مبيعات هواتف سامسونج جالكسي اس 9 لم تكن كالمتوقع

قدمت شركة سامسونج أرباحها الفصلية والتي أظهرت نهاية لأرباح الشركة القياسية، حيث استطاعت الشركة تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 14.87 تريليون وون (أي 13.3 مليار دولار) وحققت مبيعات بلغت 58.4 تريليون وون (أي 52.1 مليار دولار) انخفضت الايرادات بنسبة 4% على أساس سنوي.

 

وفقًا لشركة سامسونج، فإن انخفاض الإيرادات يمكن ترجيحها إلى مبيعات قليلة للهواتف الذكية وشاشات العرض، وكان تركيز شركة سامسونج هذا العام في المبيعات على هاتف سامسونج اس 9 والذي طُرح للبيع في نهاية الربع السابق، لكن سامسونج وصفت أداءه بالضعيف وتوقع المحللون أن تكون مبيعاته هي الأقل منذ صدور هاتف سامسونج جالكسي اس 3 عام 2012.

 

مواضيع مشابهة

شهد قطاع شاشات العرض في سامسونج ربعًا صعبًا وذلك في ظل ضعف الطلب على لوحات OLED المرنة كما هو الحال في هواتف أيفون اكس وضعف شحنات شاشات LCD  سعرًا وكمية ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على تقنية OLED في النصف الثاني من العام الحالي. من المحتمل أن تساعد خطة أبل في ذلك من حيث طرح موازين جديدة لإطلاق هاتفين بشاشتي OLED.

 

تشمل النقاط المضيئة مبيعات قسم أجهزة التلفاز وذلك قبل وأثناء مونديال كأس العالم، لكن يظل القسم الأفضل لشركة سامسونج هو قسم أشباه الموصلات حيث كان الطلب على ذواكر ناند فلاش ورقاقات DRAM عالية.

 

شارك المحتوى |
close icon