متجر جوجل يتفوق على متجر أبل بعدد التطبيقات

أفاد تقرير جديد بأن عدد التطبيقات في متجر Google Play ازداد بنسبة 50% في العام الماضي متجاوزاً عدد تطبيقات متجر أبل App Store للمرة الأولى، و أتت هذه الأرقام من شركة التحليل appFigures التي تقوم بمراقبة البيانات من آلاف التطبيقات التي تستخدم هذه المنصة.

 

وقد أشار التقرير إلى أن متاجر التطبيقات الثلاثة التي قامت بالبحث فيها (أندرويد، iOS، و Amazon Appstore) لاقت ازدياداً كبيراً إلا أن جوجل كانت الأكثر بينها، وقد كتبت الشركة حول هذا الأمر :

 

” الأمر المثير للاهتمام هو أنه بالرغم من استمرار أبل في التطور والنمو بشكل قوي إلا أنك تشعر وكأن Google Play هو الذي يتطور بالفعل، ففي عام 2014 تضاعف عدد التطبيقات على متجر جوجل.

 

مواضيع مشابهة

من جهتها أوضحت شركة التحليل App Annie التي تقوم بمراقبة البيانات على متجري جوجل وأبل أن متجر Google Play يمتلك بالفعل تطبيقات أكثر من تطبيقات متجر أبل، ومن الجدير بالذكر أن جوجل أصبح يمتلك الآن مايقارب 300 ألف تطبيق أكثر من متجر App Store وهو فرق يعادل 17%.

 

ولا تدري شركة appFigures السبب وراء هذا الازدياد إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن تخمينها، فنظام أندرويد يسيطر على نسبة كبيرة من السوق ولذا فإنه من المنطقي أن يقوم المطورون بتصميم تطبيقات أكثر خاصة بهذه المنصة، كما أن جوجل تسهل على المطورين تصميم هذه التطبيقات دون الحاجة لإجراءات الموافقة الطويلة التي تجريها أبل.

 

على أي حال، فإنه من الواجب التنويه أن مطوري iOS يجنون أموالاً أكثر من مطوري أندرويد ورغم أن نسبة التحميل على أندرويد في عام 2014 كانت أعلى من iOS بنسبة 60% إلا أن مطوري iOS جنوا أموالاً أكثر بنسبة 60%.

شارك المحتوى |
close icon