مجلس ادارة ابل يمنح رئيس الشركة تيم كوك مكافأة قدرها 98.7 مليون دولار لسنة 2021

حصل الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك على ما يقرب من 100 مليون دولار كمكافأة عن انجازاته في 2021 بزيادة قدرها 570٪ عن العام 2020 وفقًا للإيداعات التنظيمية.

 

تيم كوك البالغ من العمر 61 عامًا تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلفاً لستيف جوبز عام 2011 و قد حصل أيضًا على حق الوصول إلى جوائز تبلغ قيمتها حوالي 750 مليون دولار بعدما بلغت القيمة السوقية لشركة ابل 3 تريليون دولار.

 

و قد بلغت إجمالي مكافآته للعام الماضي 98.7 مليون دولار بعدما كانت  14.7 مليون دولار في العام 2020 وفقًا لما تظهره ملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

 

 

مواضيع مشابهة

تُظهر التقارير أيضًا أن شركة ابل أنفقت أكثر من 700 ألف دولار على الرحلات الجوية الخاصة لتيم كوك حيث قررت الشركة أن السماح له بالسفر في رحلات تجارية مجدولة يمثل مخاطرة أمنية كبيرة. كما دفعت الشركة مئات الآلاف  على التأمينات الشخصية والتأمين على الحياة  وإعادة شراء أوقات الإجازات غير المستخدمة له.

 

 

و قال تيم كوك الذي تزيد ثروته الشخصية عن مليار دولار إنه يخطط للتخلي عن ثروته بالكامل قبل وفاته. و في عام 2015 قال لمجلة Fortune إنه يعتزم التبرع بكل ثروته للجمعيات الخيرية بعد تعليم ابن أخيه البالغ من العمر 10 سنوات.

 

اقرأ أيضا: تيم كوك يلوم التطبيقات الخارجية على البرمجيات الخبيثة في الهواتف الذكية

شارك المحتوى |
close icon