مجموعة قراصنة من كوريا الشمالية تقف وراء سرقة 600 مليون دولار من العملات المشفرة

قال مسؤولون أميركيون إن مجموعة لازاروس الجماعية من كوريا الشمالية مرتبطة باختراق ضخم للعملات المشفرة أدى إلى سرقة 615 مليون دولار من الأصول الرقمية.

 

و قد أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس عن عقوبات جديدة ضد محفظة ايثريوم التابعة للمجموعة.

 

وفقًا لباحثي التشفير تحتوي المحفظة الخاصة بالمجموعة على أموال متعلقة بهجوم على شبكة Ronin والتي تدعم اللعبة الشهيرة Axie Infinity و قد تمت سرقة أكثر من 600 مليون دولار منها.

 

يستغل الهاكرز ما يُعرف باسم “الجسر”  والذي يسمح للمستخدمين بنقل أصولهم الرقمية من شبكة تشفير إلى شبكة أخرى و تعتبر الجسور أداة شائعة بشكل متزايد في عالم “التمويل اللامركزي” سريع النمو.

 

و قالت شركة التحليلات blockchain Elliptic في منشور إن العقوبات المعلنة حديثًا تحظر على الأفراد والكيانات الأمريكية إجراء المعاملات مع الحساب المحدد للتأكد من أن القراصنة لن يتمكنوا من صرف أي أموال قد يحتفظون بها من خلال بورصات العملات المشفرة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: ثغرة أمنية تقف وراء سرقة 600 مليون دولار من العملات المشفرة

 

مواضيع مشابهة

ارتبط اسم  مجموعة القراصنة لازاروس التي يُعتقد أن من يديرها هي كوريا الشمالية بالعديد من الهجمات الإلكترونية الكبرى على مر السنين بما في ذلك اختراق عام 2014 لشركة Sony Pictures وهجمات WannaCry ransomware 2017.

 

حاولت كوريا الشمالية استخدام التشفير كوسيلة للتهرب من العقوبات الأمريكية في مناسبات عديدة وفقًا لخبراء الأمن السيبراني مما أثار مخاوف بشأن الاستخدام المحتمل للأصول الرقمية للتهرب من العقوبات الروسية وسط حرب أوكرانيا.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع حُكم على فيرجيل جريفيث ، خبير التشفير الأمريكي البالغ من العمر 39 عامًا ، بالسجن لمدة خمس سنوات لمساعدة كوريا الشمالية في استخدام العملات الافتراضية للتهرب من العقوبات.

 

و يقول أنصار العملات المشفرة إنهم أداة غير فعالة في غسل المكاسب غير المشروعة  حيث يتم تسجيل النشاط من خلال سلاسل البلوك تشين.

 

ومع ذلك ، فإن الهاكرز لديهم عدد من التقنيات المتاحة لغسل العملات المشفرة وفقًا لشركة Elliptic وقالت الشركة إن التحليل الداخلي يشير إلى أن المهاجمين الذين استهدفو رونين تمكنوا من غسل 18٪ من الأموال المسروقة.

شارك المحتوى |
close icon