محاكمة تويتر تتسبب في فقدان مستخدمي المنصة حصانتهم في الهند

 قالت الحكومة الهندية في ملف قانوني إن تويتر مسؤول الآن قانونيًا عن المحتوى الذي ينشره مستخدموه في الهند. وذلك بعد إخفاقه في الامتثال لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في البلاد. و وفقًا لما أوردته كل من Reuters و TechCrunch، فإن وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية تجادل في دعوى قضائية أمام محكمة نيودلهي العليا بأن شركة تويتر فقدت حصانتها القانونية بعد إخفاقها في الامتثال للمتطلبات الجديدة التي فُرضت في البلاد في مايو. والتي تشمل تعيين مسؤول الامتثال، وموظف التظلمات، وشخص مختص للتواصل للرد على الطلبات على مدار 24 ساعة في اليوم.

 

 

ذكرت رويترز أن ملف المحكمة جاء ردًا على مزاعم من مستخدمي تويتر بأنه تم التشهير بهم من خلال التغريدات المنشورة على المنصة. كما أن تويتر لم يعين المديرين التنفيذيين الجدد المطلوبين كجزء من اللوائح الجديدة.

 

 

إذا انحازت المحكمة إلى حكومة الهند، فسيكون ذلك بمثابة تحول كبير في الالتزامات القانونية التي يعمل بها تويتر في البلاد. كما أشارت TechCrunch إلى أنها قد تفتح الباب أمام مسؤوليها التنفيذيين لمواجهة اتهامات جنائية بشأن المحتوى المرفوض الذي ينشره مستخدموها. في حين أن منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر، غالبًا ما تزيل المحتوى غير الملائم استجابةً للتحديثات القانونية. وهي عمومًا غير مسؤولة قانونًا عن محتويات مشاركات مستخدميها. على الرغم من أن الحكومة الهندية زعمت أن منصة تويتر فقدت هذه الحماية القانونية، إلا أن الخبراء قالوا إن القرار النهائي يعود في النهاية إلى المحاكم الهندية.


إقرأ أيضًا:

مواضيع مشابهة

بعد الاشتراكات المدفوعة، الآن دور المتابعة الخارقة على تويتر لكن الاستفادة مشروطة

تويتر يطلب التأكد من أن التغريدات ليست “مؤذية أو مهينة” قبل إرسالها

تويتر تستحوذ على منصّة الأخبار Scroll لزيادة شعبيّتها.


من جهة أخرى، تختلف الرواية في الولايات المتحدة. إذ لا تتحمل شركات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام المسؤولية عن منشورات مستخدميها بفضل المادة 230 من قانون آداب الاتصالات. لكن وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي رافي شانكار براساد جادل بأنه من الخطأ أن تتوقع الشركات نفس الحماية بموجب القانون الهندي في محاكمة تويتر. “القضية تتعلق بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “، كما أفادت TechCrunch أن الوزير قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي. ويضيف: “يقول البعض منهم إننا ملتزمون بالقوانين الأمريكية. لكنك تعمل في الهند، وتحقق أرباحًا جيدة، لكنك ستظن أنك تعمل بموجب قانون الولايات المتحدة، و من الواضح أن هذا غير مقبول “. كما نفى براساد أن تكون الخطوة تهدف إلى إسكات الانتقادات الموجهة لحكومة البلاد.

 

 

ومن جهتها، رفضت شركة تويتر على الأمر. وقالت سابقًا إنها تبذل جهودًا كبيرة للامتثال للإرشادات الجديدة في الهند، وقانون أخلاقيات الوسائط الرقمية، والتي دخلت حيز التنفيذ في مايو.

شارك المحتوى |
close icon