محلل بشركة KGI يكشف السبب الحقيقي وراء سرعة شحن هواتف آيفون X

كشف كينغ تشيكاو المحلل بشركة KGI المتخصصة في متابعة الأسواق والاحصائيات، عن الأسباب الحقيقة وراء السرعة في شحن هواتف آيفون X الرائدة الجديدة من شركة آبل، والرد على تداعيات تراجع مبيعات الهاتف.

 

 

آيفون X هو الهاتف الاحتفالي من آبل بمناسبة مرور 10 أعوام على انتاج أول هاتف ذكي من الشركة الأمريكية، والذي يأتي بمواصفات فريدة، حيث الشاشة من نوع OLED وتقنيات الواقع الافتراضي AI والمعالج A11 Bionic، بجانب مستشعر التعرف على الوجوه، فضلًا عن التصميم الفريد بواجهة ممتلئة بالشاشة شبه منعدمة الحواف، وكل هذا بأسعار تبدأ من 999 دولار.

 

 

وادعت تقارير صحفية، تراجع مبيعات آيفون X بعد مرور أقل من شهر على طرحه في الأسواق، رغم المبيعات القياسية التي حققها في الساعات الأولى في طرحه في المتاجر أو الحجز المسبق، واستدلال بسرعة شحن الهواتف في وقت قصير للغاية إلى المستخدمين.

 

 

وأوضح تشيكاو، أن السبب الحقيقي وراء سرعة شحن هواتف آيفون X ليس بسبب قلة طلب الهاتف، وانما بسبب التحسينات في الإنتاج في ظل استمرار الطلب الكبير على الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

iphone-x-waterproof

 

وأكد المحلل أن الدراسة التي قامت بها KGI أكدت ارتفاع الطلب على آيفون X عن بداية طرحه في الأسواق، لافتًا إلى أن أعداد شحن الهاتف تتراوح بين 450 إلى 550 ألف جهاز في اليوم الواحد خلال الفترة الحالية.

 

 

وقارن المحلل عدد شحنات آيفون X في الوقت الحالي، بعدد شحنات الهاتف نفسه خلال الأيام الأولى من إطلاق الهاتف، حيث أشارت الإحصائية إلى شحن الهاتف بأعداد تراوح بين 50 إلى 100 ألف وحدة فقط.

 

يُذكر، أن تشيكاو كان واحدًا من المحللين الذين تنبأوا بعدم تحقيق آيفون X لمبيعات كبيرة بعد إطلاقه، مستندًا في توقعه على زيادة أسعار الهاتف واحتمالية فشل مستشعر التعرف على الوجوه Face ID بالهاتف.

شارك المحتوى |
close icon