مذكر تفاهم بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركة تبادل للتحول إلى الرقمنة والذكاء الاصطناعي

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، عن تعاونها مع “تبادل” ، المزود الرائد للخدمات اللوجستية الرقمية في المملكة العربية السعودية، بهدف إجراء مشاريع بحث وابتكار تهدف إلى إيجاد حلول للنهوض بالتجارة العالمية في المملكة.

 

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم خلال حفل افتراضي مع رئيس “كاوست” توني تشان والرئيس التنفيذي لشركة تبادول عبدالعزيز الشامسي، وخلال هذا التعاون، ستتمكن “تبادل” من الاستفادة من مجموعة المواهب في جامعة الملك عبدالله وخبراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي  و “بلوك تشين” والمجالات ذات الصلة لتعزيز الكفاءة في الخدمات اللوجستية والتنقل.

 

تخطط جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركة “تبادل” لإطلاق أنشطة الابتكار التكنولوجي التي تشمل كل من الهاكاثونات والمعسكرات التدريبية والمبادرات المماثلة حيث تتمتع “كاوست” بتاريخ طويل من الاستضافة الناجحة.

 

قال الدكتور “تشان”:”تمثل هذه الاتفاقية الجديدة خطوة مهمة في استراتيجية كاوست للدخول في شراكة مع الشركات التي تدعم الموجة التالية من الابتكار في المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف”تشان” “تمتلك جامعة الملك عبدالله قوة كبيرة في استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات لحلول الأتمتة ونتطلع إلى العمل مع تبادول لجلب هذه الخبرة إلى صناعة الخدمات اللوجستية”.

 

تهدف “تبادل” إلى توفير التكامل الرقمي لتحسين الكفاءة وزيادة الشفافية وتعزيز الأداء التشغيلي للتجارة العالمية لقطاع الخدمات اللوجستية لتمكين تبادل المعلومات والسلع والخدمات عبر الحكومة والشركات الخاصة في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تؤدي الشراكة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركة “تبادل” إلى إطلاق عدد من المشاريع التي ستجلب التنوع إلى سلسلة من الحلول الإنتاجية والمستقبلية.

 

ستستكشف عمليات التعاون هذه تحليلات البيانات الضخمة وحلول الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي (ML) التي ستعزز منصات تداول المبتكرة، كما سيتمكن باحثو جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أيضًا من الوصول إلى خبرة تبادل الرقمية من خلال منصة “فسح”، وهي منصة استيراد وتصدير متكاملة.

 

مواضيع مشابهة

قال فيهر الشريف، رئيس الإستراتيجية والابتكار في “تبادل”، إن الاتفاقية ستقطع شوطًا طويلاً في توفير الحلول المتطورة للبحث والتطوير للنظام الإيكولوجي اللوجستي بأكمله، بالإضافة إلى ذلك، ستلعب جهودنا المشتركة دورًا رئيسيًا في تحقيق رؤية 2030 لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز لوجستي عالي التقنية داخل المنطقة”.

 

لن يؤدي هذا التعاون إلى إيجاد الحلول وتطوير التكنولوجيا في قطاع الخدمات اللوجستية فقط، بل سيؤدي أيضًا إلى جذب الاستثمارات والشركات الدولية للمساعدة في تنويع الاقتصاد في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ ايضًا:

 

مشروع مشترك بين إنجازات ولامبريل لحلول الطاقة الرقمية

 

Lumen تطلق أول جهاز وتطبيق محمول باليد لقياس التمثيل الغذائي

 

شارك المحتوى |
close icon