مساحة مجانية على جوجل درايف للنسخ الاحتياطية من محادثات واتساب

يبدو أن مستخدمي واتساب سيشعرون براحة في استخدام تطبيقهم، إذ أنه بدءاً من شهر تشرين الثاني نوفمبر لن يكون هناك حاجة للتضحية بمساحة تخزينية من جوجل درايف من أجل التخزين الاحتياطي لرسائلك.

 

وحتى الآن فإن أي بيانات خاصة بواتساب تم تخزينها على جوجل درايف كانت تحسب من ضمن المساحة التخزينية العامة، لكن واتساب عقدت اتفاقاً مع جوجل لجعل هذه النسخ الاحتياطية من المحادثات مجانية حتى وإن بقيت ضمن حسابك الشخصي، وهذا يعد خياراً جيداً للحفاظ على جميع رسائلك في حال كسرت هاتفك أو ضاع.

 

مواضيع مشابهة

ويعتبر واتساب مختلفاً عن تطبيقات المحادثة الأخرى التي تخزن المحادثات على خوادمها، حيث أنه يطلب من المستخدمين إنشاء نسخة احتياطية من محادثاتهم على خدمة سحابية مقدمة من شركة أخرى لمزامنة المحادثات بين الهواتف، بينما على سبيل المقارنة يقوم مستخدمو ابل بتخزين المحادثات على خدمة iCloud بينما يعتمد مستخدمو اندرويد على جوجل درايف.

 

ومن الضروري التنويه إلى أن أي محادثات تم نسخها على السواقة الافتراضية ولم يتم تحديثها لأكثر من عام سوف يتم حذفها تلقائياً عبر التحديث الجديد في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وتنصح الشركة بأن يكون هاتفك متصلاً بشبكة واي فاي أثناء إجراء عملية النسخ الاحتياطي نظراً لأنها قد تستهلك البيانات إذا كنت تعتمد على اتصال 3G أو 4G أو LTE.

شارك المحتوى |
close icon