مستخدمو “آيفون” يعانون من مشكلة استنزاف البطارية بعد تحديث iOS 14

جاء نظام iOS 14 الذي قامت بإطلاقه شركة آبل في السادس عشر من سبتمبر الماضي بالعديد من التحديثات و المميزات الجديدة، ومثل أي تحديث تقوم به شركة آبل يكون هناك بعض المشاكل المعتادة، ومن المشاكل الرئيسية التي واجهت بعض المستخدمين هذه المرة استنزاف البطارية بشكل كبير.

 

حيث عبّر مستخدمي آيفون عن انزعاجهم الشديد من مشكلة استنزاف البطارية عبر موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” إذ قاموا بإطلاق هاشتاغ #iOS14battery، كما جاء بلاغات من بعض المستخدمين يؤكدون فيها إن نسبة شحن أجهزتهم انخفضت من 90 % إلى 3 % في ساعة واحدة فقط!

 

فيما أرجح البعض إلى أن حدوث هذه المشكلة يعود لسبب فني يدفع جهاز الآيفون إلى تنفيذ الكثير من المهام في الخلفية وفي النظام الداخلي لبعض الوقت، بالإضافة إلى عدم توافق بعض التطبيقات و الألعاب مع نظامiOS 14 بعد تثبيته، و أيضاً الميزات الجديدة التي من الممكن أن تستنزف البطارية بشكل كبير، خاصةً إذا كان الهاتف قديماً.

 

فيما نصح بعض المستخدمين لعدم القلق بخصوص هذا الأمر مؤكدين أن استنزاف البطارية في الاسبوع الأول إنما هو مجرد أمر طبيعي، وقد يستغرق الأمر وقتاً لكي تعود الأمور لطبيعتها.

مواضيع مشابهة

ويمكن التأكد من صحة البطارية من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى لائحة الإعدادات
  • الضغط على خيار البطارية
  • الضغط على خيار صحة البطارية
  • التأكد من ظهور رسالة “تدعم بطاريتك حالياً الأداء الطبيعي وقت الذروة” في قسم”أقصى قدرة للأداء وقت الذروة”.

 

ورغم وجود هذه المشكلة إلا أنiOS 14 ضم العديد من المميزات والتحديثات الجديدة لآيفون لعل أبرزها الشاشة الرئيسية المحسنة، وإمكانية إضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية مثل أداة سمارت ستاك ” Smart Stack ” والتي تقوم بإظهار التطبيقات ذات صلة بناء على عوامل مثل الوقت و الموقع، بالإضافة الى طريقة عرض ” مكتبة التطبيقات” في مجموعات وقوائم جديدة والتي أصبح من خلالها إمكانية قيام المستخدم بإخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

 

كما حصل أيضاً المساعد الصوتي سيري ” Siri ” على تحديث جديد بواجهة مستخدم جديدة و تنفيذ المهام في نافذة تحتل جزء بسيط من الشاشة، بالإضافة إلى خاصية إرسال الرسائل الصوتية عبر سيري.

شارك المحتوى |
close icon