مستخدم يقاضي سناب شات بسبب حادث سيارة

قام أحد المتعرضين لحادث سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بمقاضاة سناب شات بعدما اصطدمت به سيارة مرسيدس في الخلف والتي كانت تسير بسرعة 100 ميلاً بالساعة وبسرعة عالية جداً.

 

تعرض وينتورث ماينارد إلى صدمة في سيارته من نوع ميتسوبيشي من سيارة أحد المواطنين التي تدعى كريستال ماغي والتي رغبت في تصوير نفسها وهي تقود بسرعة عالية جداً على أحد الطرق لنشرها عبر حسابها بموقع سناب شات.

 

يحتوي تطبيق سناب شات على  عدد من المرشحات الخاصة بإضافة تأثيرات على الصور والفيديو، أحدهم يتعلق بمتعقب السرعة لتسجيل أعلى الأرقام القياسية في السرعة، وقد وصلت ماغي إلى سرعة 133 ميل في الساعة قبل أن تصطدم بسيارة ماينارد عند سرعة 107 ميل في الساعة.

 

بعد مشاركته في السبب للكثير من الاصطدامات بالسيارة، يُمكن تصنيف سناب شات على كون أحد مسسبات الحوادث الكثيرة مؤخراً، ومن المفترض أن يتم بناء التطبيق بحيث لا يُمكنه حثك على استخدامه أثناء القيادة على أقل تقدير مثلاً، بدلاً من تحفيزه المستخدمين للقيام بذلك.

مواضيع مشابهة

 

بالطبع يُمكن إلقاء اللوم على التطبيق الذي يشجع من استخدامه في مثل هذه المواقف التي قد تودي بحياة الآخرين في ظروف سيئة، وهناك الكثير من التطبيقات التي يجب مقاضاتها من بين ملايين التطبيقات.

 

بالحديث عن اللوم هناك عقل في دماغك لابد له أن يميز بين الصواب والخطأ قبل أن نلقي اللوم على تطبيق يعطيك حرية الاختيار بين استخدامه أو لا، فلا تلقي اللوم على فيسبوك مثلاً إذا قمت بتسجيل فيديو وأنت تسير بسرعات عالية ومتفاوتة على الطريق باستخدام خدمة البث الحي، فلابد لك أن تتقيد بظروف آمنة لك.

 

 

شارك المحتوى |
close icon