فيسبوك ستحذرك قبل مشاركة الأخبار القديمة مع الآخرين

بدأت فيسبوك في طرح ميزة جديدة حول العالم تُحذّر المستخدمين من خلالها إذا كانوا على وشك مشاركة مقالات أو أخبار مرّ على نشرها أكثر من 90 يوم.

 

وتم تصميم الميزة الجديدة لمنح المستخدمين المزيد من السياق حول المقالات قبل مشاركتها، على أمل أن يتحول المحتوى على المنصة ويُصبح أكثر مصداقية ويأتي في الوقت المناسب، وفقًا للمنشور الرسمي على مدونة فيسبوك.

 

لكنك في الوقت نفسه ستكون قادر على مشاركة أي مقال – حتى لو كان أقدم من 90 يوم – بعد ظهور التنبيه بأنّه مقال قديم.

 

وتقول فيسبوك إنّها طورت هذه الميزة بعدما وجدت أن بعض المقالات الإخبارية القديمة يتم مشاركتها في بعض الأحيان على أنّها أحداث جارية حاليًا، ويمكن على سبيل المثال مشاركة خبر حول هجوم إرهابي حدث منذ أعوام على أنّه حدث قريبًا، مما يُمكن أن يتسبب في سوء فهم الأحداث الجارية.

 

 

مواضيع مشابهة

تجدر الإشارة إلى أنّ فيسبوك ليست أول شركة تُجرّب هذا النهج الجديد، ففي العام الماضي بدأت صحيفة الجارديان العريقة بإضافة عام النشر إلى الصور المصغرة للمقالات القديمة عند مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكتب رئيس التحرير في الجارديان وقتها، أن الميزة: “تجعل من الصعب كثيرًا أن تدور قصة قديمة على أنّها شيء جديد”.

 

ويأتي تحرّك فيسبوك بينما تقوم عدّة شبكات اجتماعية أخرى بتجارب مختلفة لتحسين طريقة نشر المستخدمين للمحتوى، وفي العام الماضي مثلًا بدأ إنستجرام في تحذير المستخدمين قبل نشر التسميات التوضيحية التي يحتمل أن تكون مسيئة.

 

كما أعلن تويتر في وقت سابق من هذا الشهر أنّه سيختبر ميزة لتشجيع المستخدمين على قراءة المقالات قبل إعادة تغريدها.

 

ويأتي هذا التحرّك في إطار جهود الشركة للتخلص من انتشار المعلومات والأخبار المزيفة، وتخفيف الانتقادات التي تعرضت لها بسبب سياساتها الأخيرة تجاه منشورات الرئيس ترامب، لدرجة أنّ الموظفين قاموا بالاحتجاج على إدارة الشركة، لترضخ فيسبوك بعدها وتعلن عن مراجعة سياساتها الخاصة بالاستخدام وتعديلها إن تطلب الأمر.

شارك المحتوى |
close icon