مشاركة كلمات مرور نتفلكس ستصبح من الماضي قريباً

على الرغم من أنها خدمة بث المحتوى المرئي الأكبر شعبية في العالم اليوم، فالفترة الأخيرة قد حملت الكثير من الأمور المقلقة لشركة Netflix في الواقع، فهي تتعرض لمنافسة شديدة وشرسة من خدمات جديدة مثل Disney Plus وApple TV+، كما أن مكتبة المحتوى المتاح عبرها تتقلص بوضوح مع سحب العديد من الشركات الكبرى محتواها من المنصة لإطلاق خدمات بث خاصة بها بدل ذلك. وبالنتيجة يبدو أن الشركة مدركة لصعوبة تنمية عدد المستخدمين في هذه الظروف وتسعى لزيادة عائداتها بالقضاء على ظاهرة لطالما كانت منتشرة.

 

طوال سنوات الآن كان مستخدمو Netflix يقومون بأمر يعد غير قانوني وفق شروط خدمة الشركة: مشاركة كلمات مرورهم مع الأصدقاء وأفراد العائلة، حيث يتيح ذلك للعديد من الأشخاص الاستمتاع بالمشاهدة دون دفع اشتراك شهري. وبينما كانت الشركة تتجاهل الأمر طوال المدة الماضية، فقد بدأت الآن بحملة ضده وباتت تنبه المستخدمين الذين يتصلون عبر حسابات لا يمتلكونها إلى ضرورة شراء حسابات خاصة بهم، ولو أن الشركة لم تبدأ بحظر هؤلاء المستخدمين بعد.

 

بالطبع تستطيع الشركة معرفة أن مستخدمين مختلفين يتصلون من حساب واحد بالنظر إلى بيانات الموقع أو عنوان IP الخاص بكل منهم، وسيكون من السهل تمييز من هو المالك الحقيقي للحساب ومن هم المستخدمون المجانيون الذين يشاهدون دون دفع المال. وفي المستقبل من الواضح أن الشركة تنوي تطبيق سياستها التي تمنع مشاركة الحسابات بشكل صارم.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

بالطبع سيكون هناك العديد من الأشخاص الذين لن يشتروا حسابات خاصة بهم عندما يفقدون الوصول إلى الحسابات التي كانوا يستغلونها مجاناً، لكن سيكون هناك نسبة كبيرة كفاية ممن سيرغمون على شراء اشتراك لأنهم يريدون مشاهدة ما تعرضه المنصة الشهيرة، وبالتالي من الممكن أن تكون هذه الخطوة أداة مفيدة جداً لجمع المال وزيادة عائدات الشركة، ولو أنها ستغضب العديد من المستخدمين دون شك.

شارك المحتوى |
close icon