مشاهير التقنية يتبرعون بملايين الدولارات لصالح حملة زراعة 20 مليون شجرة

كانت قوة السوشيال ميديا وتحديدًا يوتيوب قوية بدرجة كافية لجذب العديد من التبرعات التي تستهدف زراعة 20 مليون شجرة بحلول نهاة العام.

 

أطلق اليوتيوبر MrBeast  حملة #TeamTrees الشهر الماضي أثر احتفاله بالوصول إلى 20 مليون متابع على قناته في يوتيوب، وذلك لزراعة 20 مليون شجرة بحلول 1 يناير 2020 بالتعاون مع برنامج التشجير Arbor Day.

 

جمع أول ظهور للحملة دعمًا من 600 مؤثر والذين غمروا شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بمقاطع الفيديو ومشاركات أخرى لزيادة الوعي بغرس الأشجار، ويبدو أن نشر الحملة كان فيروسيًا إذ تبرع الكثير بعشرات الآلاف من الدولارات بعضهم من نجوم يوتيوب المشهورين وجمعوا كذلك أكثر من مليون دولار من اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين التقنيين.

 

إليك جميع الأسماء الكبيرة تقنيًا والتي تبرعت بنجاح هذه الحملة:

 

تبرع صاحب الحملة MrBeast المعروف باسم جيمي دونالدسون بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي وأضاف عليهم نفس المبلغ تقريبًا ليحافظ على المركز الأول بين المتبرعين.

 

 

تبرع المهندس مارك روبر الذي تحول إلى يوتيوبر مشهور، بعدما كان ضمن فريق ناسا بمبلغ 50 ألف دولار دعمًا للحملة وكان من ضمن المخططين للحملة.

 

تبرع أستاذ علوم الحياة البرية، كويوت بيترسون بقيمة 1000 دولار دعمًا من فريق قناته Brave Wilderness للحملة.

 

قام اليوتيوبر الشهير آلان بيكر في فيديو بالرسوم المتحركة بالتبرع بمبلغ 5100 دولار أمريكي.

 

تبرع اليوتيوبر Lachlan بحوالي 15 ألف دولار أمريكي وهو معروف بمقاطع الفيديو الخاصة بلعبة فورت نايت.

 

https://twitter.com/LachlanYT/status/1188008220234862593

 

تبرع اللاعب نينجا محترف لعبة فورت نايت والذي انتقل مؤخرًا إلى منصة ميكسر مع زوجته بقيمة 15 ألف

دولار.

 

مواضيع مشابهة

 

تبرعت قناة دكتور مايك الشهيرة كذلك بمبلغ 11111 دولار أمريكي ليبقى العالم سعيدًا وصحيًا.

لكن لم يكن مستخدمي يوتيوب فقط بقائمة المتبرعين وإنما وصلت الحملة إلى بعد مديري الشركات التقنية الكبري مثل جاك دورسي، المدير التنفيذي لتويتر الذي تبرع بمبلغ 350 ألف دولار.

تبرع مارك بينيوف، الرئيس التنفيذي لشركة سيلز فورث بما يقرب من 900 ألف دولار أمريكي لصالح الحملة.

 

قام الرئيس التنفيذي لمنصة باتريون وهي منصة جمع الأموال لتمويل المشاريع، بالتبرع بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي مساهمة منه للحملة.

 

 

 

اقرأ أيضًا >>  إيلون ماسك: مركبة فضاء سبيس إكس يكلف بناؤها 2 مليون دولار لكل رحلة

 

 

احتل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك المركز الأول في قائمة المتبرعين وذلك بمليون دولار أمريكي وغير اسمه مؤقتًا إلى Treelon مع تغيير صورته الشخصية إلى غابة.

 

 

لكن ما لبث أن قام المدير التنفيذي لمنصة شوبيفاي توبي لوتكي بالتبرع بقيمة مليون دولار أخرى لينافس إيلون ماسك على الصدارة.

 

من يوتيوب، حاولت سوزان وجسيكي المديرة التنفيذية لموقع يوتيوب بالمساهمة في الحملة وتبرعت بقيمة 200 ألف دولار لصالح الحملة.

 

اعتذار سوزان وجسيكي عن الضرر الذي سببته سياسات التحقق الجديدة في يوتيوب

 

شارك المحتوى |
close icon