مصر تلغي خدمات الإنترنت المجانية عبر اتصالات بسبب عدم تمكنها من التجسس

من خلال مصادر لصحيفة رويترز الإخبارية أكّدت الصحيفة على أن الحكومة المصرية قد منعت خدمات فيسبوك المجانية في نهاية العام الماضي وذلك لرفض شركة فيسبوك طلب الحكومة في التجسس على مستخدمي الشبكة المصريين.

 

 

تم تدشين هذه الخدمات المجانية في أكتوبر الماضي بمصر، وذلك لتأهيل المستخدمين ذوي الدخل المتوسط من الولوج إلى صفحات فيسبوك من خلال هواتفهم الذكية أو حواسيبهم الرخيصة، وتصل هذه الحسابات إلى بعض الخدمات الأساسية فقط.

 

قامت الحكومة المصرية لتعليق الخدمة في 30 ديسمبر وعلّلت بذلك أن شركة اتصالات التي وفّرت هذه الخدمة خلال شبكاتها قد منحت تصريحاً مؤقتاً لتقديم الخدمة ولشهرين فقط، لكن المصدرين الأساسيين للخبر قد أكّدوا على أن المناقشات ما بين فيسبوك والحكومة المصرية كان من ضمن شروطها أن تسمح الشركة للحكومة المصرية بمراقبة الخادم الأمني وهذا ما رفضه مسؤولي شركة فيسبوك.

مواضيع مشابهة

 

ورفض محمد حنفي، المتحدث بإسم وزارة الاتصالات المصرية بالتعليق على هذه المزاعم وبالتحديد حول مطالبة الحكومة لمراقبة الشبكات وقام بإضافة أسباب أخرى لا تفيد بشأن حظر الولوج المجاني لفيسبوك.

 

هذه الخدمات المجانية متوفر في أكثر من 37 دولة والتي تمتلك خدمات انترنت موثوق بها وهذه هي استراتيجية فيسبوك للانتشار في البلاد الفقيرة، والشركة لا تقوم بتوجيه الإعلانات على خدماتها المجانية سواء عبر الويب أو عبر التطبيق، وهدفها هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين الذين يستطيعون بالكاد الوصول إلى فيسبوك.

 

شارك المحتوى |
close icon