مطور الأندرويد يكشف عن نظام تشغيل جديد مفتوح المصدر

كشف آندي روبن، مطور الأندرويد ، نظام التشغيل الأشهر في العالم، والمملوك من قبل شركة جوجل، إلا أنه توجه إلى انشاء شركته الخاصة بعد الرحيل عن جوجل.

 

وكانت شركة آندي، والتي أنشأها برفقة مجموعة من 40 مهندس سابق متخصصون في صناعة وتطوير أجهزة ذكية، رحلوا عن الشركتين العملاقتين، جوجل وآبل، وأطلق على شركته الخاصة مسمى “إسنتيال”، وقاموا بصناعة أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية الخاصة بهم، والذي يأتي بتصميم مميز ومواصفات جيدة، إلا أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7، نوجا، وهو الأمر الذي خيب الكثير من التوقعات التي كانت تنتظر نظام تشغيل منافس جديد.

 

وعاد روبن وكشف عن اعتزام شركته لإطلاق نظام تشغيل خاص لها، لتحقيق رؤية وتطلعات مستخدمي الهواتف، ومنحهم أجهزة تعمل بدرجات عالية من الذكاء لتقديم الخدمات التي يرغبون بها، وسيتم إطلاق عليه مسمى “Ambient OS”.

 

وأوضح روبن، في مقابلة صحفية، أن نظام التشغيل متواجد بالفعل تحت أيدي مطوري شركة إسنتيال، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا وضع الرتوش الأخيرة على النظام، متوعدًا أن يوفر كل ما يحتاج إليه المستخدم وكذلك مطوري التطبيقات على الهواتف الذكية.

 

وأشار إلى أن النظام قريبًا سيكون في مرحلة التجربة الأخيرة، على أن يصل إلى هاتف الشركة الوحيد في الأسواق، الهاتف PH-1.

 

مواضيع مشابهة

وبسؤاله عن أبرز التقنيات التي سيشهدها نظام التشغيل Ambient، أكد مؤسس شركة إسنتيال أن نظام التشغيل الجديد سيأتي مزودًا بمساعد الشركة الرقمي، والذي تم تطويره بالجهاز المساعد المنزلي الذي كشفت عنه الشركة أيضًا بجانب هاتف PH-1.

 

وواصل أن النظام الجديد سيكون أفضل أنظمة التشغيل الحالية في الأسواق من حيث استقبال التحديثات والتطوير المستمر، والتي اعتبرها واحدة من أهم المميزات التي تتواجد في أي نظام تشغيل.

 

إلى هنا واكتفى مطور نظام تشغيل أندرويد الكشف عن المميزات التي سيأتي بها نظام التشغيل Ambient، لافتًا إلى أن النظام تم برمجته من أجل توفير كل الخدمات الممكن اجراءها بواسطة هاتف ذكي، مشددًا على أن النظام قادر على معالجة الكثير من المشاكل التي تظهر على الهواتف الذكية والمتعلقة بنظام التشغيل.

 

واختتم آندي روبن أن نظام تشغيل شركته المرتقب، سيتم الكشف قريبًا عن كافة التفاصيل عنه رسميًا وفي الوقت نفسه سيتاح حزمة البرمجيات والتطوير اللازمة لمطوري التطبيقات على النظام.

شارك المحتوى |
close icon