معالج جديد من انتل يستهدف العاب الهواتف والحواسيب المحمولة

تستعد انتل للكشف عن الجيل الثامن من معالجها Core i9 الخاص بالحواسيب المحمولة والذي يعد موجهاً لمحبي العاب الهواتف والحواسيب المحمولة والحقيقة الافتراضية إلى جانب صانعي المحتوى، وتوفر هذه الرقاقة الجديدة مستوى عالٍ من الأداء وسوف تكون أسرع رقاقة للحواسيب المحمولة تصممها انتل.

 

وتنوي انتل تصميم هذه الرقاقة لكي تلائم متطلبات عالم الألعاب التي تزداد يوماً بعد يوم مع الحواسيب المحمولة الجديدة التي توفر أداءً مشابهاً لأداء الحواسيب المكتبية، وبشكل عام تعد رقاقة Core i9 الجيل الثامن أفضل بنسبة 29% من حيث الأداء بالمقارنة مع الجيل السابق.

 

كما أعلنت انتل أيضاً عن امتداد جديد لمنصة Core يجمع بين مزايا معالجها وبين ذاكرتها “اوبتان Optane” التي تعد نوعاً جديداً من الذواكر الخاصة بالتخزين المؤقت، كما أنها تتفوق على باقي أفراد السلسلة من خلال الأداء العالي لوحدات المعالجة الحاسوبية والرقاقات التي توفر قدرات معالجة عالية لعشاق العاب الهواتف والحواسيب المحمولة.

 

مواضيع مشابهة

وتعتمد رقاقات Core i9, i7, i5 الجديدة في الحواسيب المحمولة على منصة كوفي ليك Coffee Lake وتستفيد من تقنية المعالجة 14 نانومتر، ويمكن لهذه الرقاقات توفير معدل إطارات في الثانية أعلى بنسبة 41% في الألعاب، كما تستطيع أيضاً تعديل فيديوهات 4K لتصبح أسرع بحوالي 59% من الرقاقات السابقة.

 

وتعد هذه الرقاقة الأولى التي تتمتع بست نوى و12 سلكاً كما تتسم بميزة TVB التي تزيد التردد إلى 200 ميغاهرتز في حال كانت درجة حرارة المعالج منخفضة بما فيه الكفاية، وهذا يترجم إلى تردد يصل إلى 4,8 جيجاهرتز بالمقارنة مع 3,9 جيجاهرتز على Core i7، وتعد الشركة بقدرات الرقاقة على البث والتسجيل دون التقليل من جودة اللعبة.

شارك المحتوى |
close icon