مقارنة بين خدمات جوجل درايف، دروب بوكس وiCloud

يوفر التخزين السحابي حلاً مميزاً لمساحتك التخزينية المحدودة على قرصك الصلب ناهيك عن المشاكل الخاصة بتنظيم الملفات لكنه قد يكون أمراً صعباً للمستخدمين غير المعتادين على هذا النوع من التخزين.

 

ومن أفضل خدمات التخزين السحابي هي iCloud وجوجل درايف ودروب بوكس، وسوف نعرض في هذا المقال مقارنة بين هذه الخدمات الثلاثة.

 

السعر

 

توفر كل من هذه الخدمات مساحات تخزينية مختلفة لكن الأسعار تختلف بينهم، ولحسن الحظ فإن كل تطبيق يملك إصداراً مجانياً.

 

وإذا كنت تستخدم جهاز ابل فمن المرجح أنك تملك حساباً على iCloud، وتقدم هذه الخدمة مساحة مجانية بحجم 5 جيجابايت، أما فيما بعد فيمكنك الحصول على 50 جيجابايت مقابل 0,99$ شهرياً او 200 جيجابايت مقابل 2,99$.

 

 

 

أما دروب بوكس فيقدم مساحة مجانية بحجم 2 جيجابايت أما بعد ذلك فسوف يمكنك الحصول على 1 تيرابايت مقابل 9,99$ أو 2 تيرابايت مقابل 19,99$.

 

 

 

بينما جوجل درايف توفر 15 جيجابايت من المساحة المجانية ومن ثم يمكن للمستخدمين الحصول على 100 جيجابايت مقابل 1,99$ أو 20 تيرابايت بسعر 200$ أو 30 تيرابايت بسعر 300$.

 

 

 

مواضيع مشابهة

الوصول

 

إذا كنت لا تريد استخدام متصفحك فإنه يمكنك استخدام دروب بوكس من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة أو على سطح المكتب.

 

 

 

بينما يمكن لمستخدمي أجهزة macOS وiOS إدارة حساباتهم على iCloud من خلال خصائص النظام ويمكن لمستخدمي الحواسيب المكتبية تحميل iCloud على نظام ويندوز مباشرة من خلال موقع ابل.

 

 

 

أما جوجل درايف فيتوافر بأشكال مختلفة من بينها تطبيق مجاني على الأجهزة المحمولة والحواسيب والذي يمكن تحميله من أي جهاز.

 

 

 

سهولة الاستخدام

 

يعتبر موقع وتطبيق دروب بوكس ذو تنسيق غير مريح بشكل عام خصوصاً بالنسبة للمستخدمين الجدد.

 

 

أما iCloud فيرى المستخدمون بعد تسجيل الدخول قائمة بكل تطبيق يحتوي البيانات المخزنة على iCloud، ويؤدي النقر على أي تطبيق إلى عرض ملفاتك المخزنة.

 

 

أما جوجل درايف فهو يعد ذو مظهر جميل وأنيق ويتمتع بقسم الوصول السريع Quick Access الذي يوفر وصولاً للخيارات الرئيسية، وهو يعد أفضل الخيارات الثلاثة خصوصاً للمستخدمين الجدد.

 

 

شارك المحتوى |
close icon