مقارنة جديدة بين ماك بوك برو و Surface Book

تريد مايكروسوفت منك أن تعتقد أن جهازها الجديد Surface Book يتفوق على ماك بوك برو من حيث الأداء لكن هل هو فعلاً يحقق ذلك؟ من غير المفاجئ أن تعلم أن هذا السؤال تصعب الإجابة عليه نظراً للعديد من المتغيرات التي تظهر عند إجراء اختبارات الأداء لكل من هذين الحاسوبين، وقد حاول موقع PCWorld إجراء مقارنة بين هذين الحاسوبين وواجه صعوبات في الوصول إلى إجابة واضحة.

 

وقد كانت الطريقة الأفضل لإجراء مقارنة دقيقة وفقاً للموقع من خلال وضع ريتينا ماك بوك برو 13 بمعالج Intel Broadwell Core i5-5752U ورسوميات Iris 6100 وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت ونظام تشغيل OS X El Capitan في مواجهة Surface Book بمعالج Intel Skylake Core i5-6300U ورسوميات GeForce وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت بنظام ويندوز 10.

 

وبعد إجراء عدد من اختبارات الأداء وجد الموقع أن Surface Book لم يتمكن من منافسة سرعة ماك بوك، وقد يعني هذا بالنسبة للعديد من المستخدمين أن مزاعم مايكروسوفت باطلة حول Surface Book وأنه أسرع بضعفين من ماك بوك برو لكن PCWorld قرر أن يلقي نظرة أعمق فيما يخص وحدة معالجة الرسوميات.

 

كما هو واضح فإن الرسوميات هي الجانب الذي يتميز به Surface Book وهو ما يمكنك ملاحظته من اختبارات الأداء لكلا الحاسوبين على إصدار عام 2013 من لعبة Tomb Raider :

مواضيع مشابهة

 

 

وقد أضاف الموقع حول هذا الأمر قائلاً :

 

" لا تتعلق وحدة معالجة الرسوميات بالألعاب وحسب بل إنها تلعب دوراً في التطبيقات الأخرى التي تحتاج إلى رسوميات أعلى، فعلى سبيل المثال يمكن لمستخدمي CAD/CAM استخدامها كما أن التطبيقات الاحترافية الأخرى ستستفيد بشكل كبير من هذه الرسوميات أيضاً."

شارك المحتوى |
close icon