الكشف عن مكبر صوت هومبود ميني الجديد من Apple مع ميزات جديدة

قبل عامين ونصف من الآن كانت Apple واحدة من الشركات العديدة التي تريد المنافسة في مجال مكبرات الصوت الذكية والذي كان ولا يزال مهيمناً عليه من قبل شركة Amazon ومساعدها الشخصي Alexa. حيث قررت Apple إصدار مكبر الصوت الخاص بها هومبود (HomePod) حينها، والآن بعد عامين ونصف سيصدر أول مكبر صوت ذكي جديد من الشركة وهو هومبود ميني (HomePod Mini) مع مواصفات جديدة وحجم وسعر أصغر.

 

تم الإعلان عن مكبر الصوت الذكي الجديد خلال مؤتمر الشركة المخصص للكشف عن هواتف أيفون اليوم، حيث سيكلف هومبود ميني 100 دولار أمريكي للشراء، كما تمحور تقديم مكبر الصوت الذكي الجديد على عدة أمور أساسية هي:

 

جودة صوت رائعة

 

الكشف عن مكبر صوت هومبود ميني الجديد من Apple مع ميزات جديدة

 

على الرغم من أن مكبر صوت هومبود ميني الجديد ذو حجم صغير بوضوح مقارنة بالأصلي أو مكبرات الصوت التقليدية أيضاً، فقد صمم بحيث يقدم صوتاً قوياً وذا جودة عالية وتوزيع مثالي بمجال 360 درجة محيطة به في الواقع، كما أنه يستخدم شريحة معالجة قوية وتصميماً خارجياً مبنياً لتقديم جودة وضخامة أكبر للصوت دون تضحيات وفق وصف الشركة، لذا فهو مناسب للوضع في أي مكان يختاره المستخدم وسيتكيف مع محيطه بسهولة.

 

اقرأ أيضاً: تغطية مؤتمر ابل العالمي للمطورين WWDC20

 

المساعد الشخصي الذكي Siri

 

الكشف عن مكبر صوت هومبود ميني الجديد من Apple مع ميزات جديدة

 

لطالما كانت الميزة الأساسية في مكبرات الصوت الذكية هي دعمها للمساعدات الشخصية الذكية، وSiri واحد من أقوى الخيارات المتاحة حالياً، كما أنه مضمن مع العديد من منتجات Apple الأخرى مع مستوى متقدم من التخصيص وإمكانية الوصول للحصول على أفضل تحكم ممكن.

 

يمكن استخدام مكبر الصوت الذكي هومبود ميني للإجابة على الأسئلة السريعة أو إجراء البحث أو تشغيل الموسيقى أو الراديو أو بث البودكاست وسواها، كما أن إدماج سيري المتقدم مع هواتف أيفون يعني القدرة على التحكم بالهاتف الذكي عبر مكبر الصوت كفتح التطبيقات أو تغيير الأوضاع أو الحصول على الإشعارات بسهولة كبيرة، وفي حال امتلاك عدة مكبرات صوت ذكية يمكن استخدامها لبث رسائل مخصصة من الهاتف الذكي إليها، أو توجيه الرسالة عبر أحد مكبرات الصوت لإعادتها في كامل المنزل مثلاً.

 

لزيادة الخصوصية وتحقيق أمان أعلى لكل مستخدم، يستطيع مكبر صوت هومبود تمييز صوت المستخدمين المختلفين له في الواقع، حيث سيتعرف على صوتك ويقدم المعلومات التي تريدها أنت من هاتفك الذكي أو جدول مواعيدك مثلاً عند الطلب، فيما أنه لن يكشف تلك المعلومات للمستخدمين الآخرين عند سؤالهم.

 

مواضيع مشابهة

تقنيات البيت الذكي

 

الكشف عن مكبر صوت هومبود ميني الجديد من Apple مع ميزات جديدة

 

كما أي مكبرات صوتية ذكية أخرى، يدعم هومبود ميني التحكم بعناصر البيت الذكي المتصلة به بشكل مباشر وسهل إلى حد بعيد، حيث يمكن استخدامه للتحكم الصوتي بشدة الضوء أو موضع الستائر أو غيرها من الغايات الأخرى عبر أدوات المنزل الذكي المدعومة والمتوافقة معه.

 

حالياً لا يزال هذا المجال مهيمناً عليه من قبل كل من Amazon وGoogle بفضل وجود خيارات عديدة متوافقة مع مساعداتهما الشخصية، لكن من الواضح أن Apple جدية بشأن جعل مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها أكثر انتشاراً واستخداماً.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سرية أوامرك الصوتية في جميع المساعدات الصوتية؟

 

الخصوصية والأمان

 

الكشف عن مكبر صوت هومبود ميني الجديد من Apple مع ميزات جديدة

 

خلال العرض التقديمي، ركزت الشركة بوضوح على ميزتها الأساسية التي تستخدمها طوال الوقت في التسويق لمنتجاتها: الأمان العالي. حيث أن محادثاتك المعتادة لن تسجل أو يتم مشاركتها مع أي أطراف أخرى، إلا في حال قمت بتوجيه أمر مباشر إلى Siri، وحتى عندها يمكن اختيار إن كانت مقاطع الصوت الخاصة بالأوامر ستمر على Apple بشكل مجهول المصدر لتحليلها أم أنها ستحذف بمجرد التعامل معها.

 

في الماضي تسبب موضوع خصوصية مكبرات الصوت الذكية ببعض القلق للمستخدمين بعد الكشف عن أن العديد من الشركات الكبرى تستخدم هذه التقنية للتجسس على المستخدمين وحفظ أوامرهم الصوتية أو حتى أحاديثهم المعتادة عبر خوادمها، لكن من الجيد رؤية أن الأمور قد تغيرت بهذا الخصوص وقد باتت شركة Apple أكثر وضوحاً حيال سياسات الخصوصية الخاصة بها.

 

أخيراً يجب ذكر أن مكبر صوت هومبود ميني الجديد سيباع مقابل 100 دولار أمريكي، إذ سيبدأ الطلب المسبق له منذ يوم 6 نوفمبر القادم، وستبدأ الشحنات بالوصول للزبائن مع 16 نوفمبر.

شارك المحتوى |
close icon