مليون طلب مسبق لشراء هاتف HTC Desire 816 في الصين، حقيقية ام خدعة؟!

ظهرت لنا بعض الاخبار المثيرة من الصين في الاسبوع الماضي، عندما كُشف ان هاتف نوكيا الجديد بنظام الاندرويد Nokia X قد تمكن من الحصول على مليون طلب مسبق في الصين بعد 4 ايام فقط من اطلاقه. ومع ذلك، ظهر في النهاية ان هذه الارقام هي مجرد ارقام ملوثة عندما أُكتشف انها جاءت عبر المتجر الصيني الشهير JD.com.

 

ويُذكر ان هذا المتجر الصيني الشهير يسمح للمشترين المحتملين للسلع بتسجيل الطلبات المسبقة دون الحاجة الى دفع تأمين من اجل ضمان الحصول على السلعة. والاسوأ من ذلك، ظهر ان المتجر قد نظم مسابقة للحصول على هاتف نوكيا Nokia X مجاناً والذي يتطلب تسجيل طلب مسبق حتى تتمكن من الفوز بالهاتف!

 

وعلى ما يبدو ان القصة لم تنتهي عند نوكيا فقط. فقد حدث شيء مشابه لهذا مع هاتف HTC Desire 816، عندما أُعلن الاسبوع الماضي ان الهاتف قد تمكن من جذب 450.000 طلب مسبق، وهي الاخبار الايجابية بالطبع للشركة التايوانية والتي ارتفعت اسهمها نتيجة لهذا.

 

مواضيع مشابهة

وفي نهاية الاسبوع، اعلنت HTC على حسابها على موقع التدوين المُصغر Weibo ان هاتفها الجديد HTC Desire 816 تمكن من الوصول الى مليون طلب مسبق هو الاخر. ولكن، هل حان الوقت للشركة التايونية ان تحتفل؟!

 

بالطبع لا. فقد اتضح فيما بعد ان هذه الطلبات المسبقة (مليون طلب) لهاتف HTC Desire 816 هي مجرد ارقام وهمية مثل المليون طلب الخاصة بهاتف Nokia X. في الواقع، نجد ان HTC نفسها تُطلق عليها "طلبات مسبقة بدون قرش واحد"، لذلك فهي بالتالي ليس لها قيمة.

 

شارك المحتوى |
close icon