مميزات سرية في بلايستيشن 4 لم تعرفها من قبل

يُعد بلايستيشن  4 حالياً هو منصة الألعاب الأكثر شعبية في العالم، لكنه يمتلك عدة مميزات سرية تمكنه أيضاً من أن يصبح أكثر من ذلك عبر عدة طرق، حيث سوف نستعرض معكم اليوم عدد من أبرزها.

1) تسجيل الدخول عبر التعرف على الوجه

 

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة أسهل بتسجيل الدخول إلى حساب بلايستيشن الخاص بك، فما عليك سوى شراء كاميرا الكونسول ووصلها به ثم التوجه إلى الإعدادات > إعدادات تسجيل الدخول > التعرف على الوجه >  تفعيل.

2) تصوير الشاشة بسهولة

 

يُعد زر واحد من أبرز مميزات بلايستيشن 4 ولكن واحد ضمن عدة مميزات سرية متاحة بالكونسول هو إمكانية تغيير إعداداته كي يمكن التقاط صورة للشاشة بسهولة، حيث يمكن ذلك عبر الضغط على زر المشاركة > اختيار قائمة الخيارات > إعدادات المشاركة > نوع التحكم بزر المشاركة حيث ستجد خيار لتسهيل تصوير الشاشة.

3) شحن ذراع التحكم بوضع الاستعداد

 

لا تدوم بطارية ذراع تحكم بلايستيشن 4 أكثر من 7 ساعات متواصلة، لكن يمكن عبر وضع الاستعداد تخفيض سحبه للطاقة وشحنه بكفاءة أكبر، حيث يمكنك تفعيل ذلك عبر الإعدادات > إعدادات توفير الطاقة>تغيير إعدادات وضع الاستعداد>الحصول على الطاقة من منفذ USB.

4) إدارة بياناتك 

 

من الممكن أن تمتلئ مساحة بلايستيشن 4 سريعاً، لذا يمكنك التوجه إلى الإعدادات > إدارة تخزين النظام لمعرفة ما يمكنك مسحه.

5) التبديل بين التطبيقات بسهولة

 

اضغط على زر الهوم مرتين سريعاً وانتقل بين آخر تطبيقين أو لعبتين بسهولة.

6) أكمل العابك على بلايستيشن فيتا

 

عبر جهاز فيتا توجه إلى الإعدادات >إعدادات اتصال بلايستيشن فيتا>أضف جهاز ثم اختر بلايستيشن 4 كي تتمكن من إكمال ألعابك عليه.

مواضيع مشابهة

7) اعرف مدى ندرة جوائزك

 

يمكنك عبر هذه القائمة معرفة مدى ندرة الجوائز التي فزت بها داخل اللعبة حيث ستجد عدد من التقييمات بالجانب الأيمن من الشاشة.

8) توفير الطاقة

 

قد تخلد للنوم أحياناً أثناء مشاهدتك لعرض ما أو لعب أي من الألعاب وعندها يجب أن تقوم تتأكد من أن الكونسول سيقوم بإطفاء ذاته أوتوماتيكياً، حيث يمكن ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات > إعدادات حفظ الطاقة.

9) استخدام الأوامر الصوتية

كي تتحكم في بلايستيشن 4 عبر صوتك فقط توجه للإعدادات > النظام > تشغيل بلايستيشن 4 عبر الصوت.

10) استخدام أي سماعة

يمكنك استخدام أي سماعة مع بلايستيشن 4 عبر التوجه إلى الإعدادات >الصوت والشاشة>إعدادات مخرج الصوت>مخرج الهيدفون>كل الأصوات.

11) نسخ البيانات احتياطياً

 

يمكنك التأكد من نسخ كافة بياناتك احتياطياً عبر التوجه إلى الإعدادات > إدارة بيانات التطبيقات المحفوظة.

12) الكتابة عبر ذراع التحكم

يمكنك عبر الضغط على الذراع الأيمن كي تحصل على تجربة كتابة أسهل في بلايستيشن 4 من خلال طهور مؤشر على الشاشة.

شارك المحتوى |
close icon