مميزات نظام التشغيل IOS 10 الجديد

ترددت شائعات حول شركة أبل وعدم الابتكار في هيئة وتصميم هاتف آيفون لكن نظام التشغيل  IOS 10 الجديد لن يكون مثله بالتأكيد، فقد انتشرت الشائعات حول الكثير من المميزات التي ظهر بعضها في مؤتمر المطورين الآخرين الخاص بشركة أبل، دعنا نغوض في هذه المميزات الجديدة في نظام التشغيل IOS 10.

 

هناك الكثير من التطبيقات غير المكتملة الخاصة بالنظام الجديد “نسخة بيتا” وهي متوافقة مع جميع أجهزة أيفون 5 وما بعده وجهاز أيباد ميني 2 وما هو أحدث من ذلك، والنسخة السادسة من آيبود تاتش.

10-cats

استخدمت النسخة بيتا من نظام التشغيل  IOS 10 في هاتف أيفون 6 وكانت إلى حد ما مستقرة في العمل بشكل ملحوظ فقد كانت هناك بعض الأخطاء بالتأكيد لكن النسخة لم تكتمل بعد، لذا إذا كنت تنوي استكشاف المميزات الجديدة يمكنك تجربة النسخة بيتا من نظام التشغيل IOS 10، فلم يتم تطبيق جميع المميزات التي أعلن عنها في مؤتمر WWDC بعد لكن دعنا نعرف بعض المميزات الجديدة.

 

الواجهة الأساسية في نظام التشغيل IOS 10 الجديد

10-messages-compressor

مواضيع مشابهة

قد يأخذ الأمر فترة كي يتغير التصميم الخاص بنظام IOS 7، لكنك في نظام التشغيل  IOS 10 قد تلاحظ حفنة من التغيرات فقد تم تغيير الإشعارات على شكل فقاعات مع دعم للمس ثلاثي الأبعاد داخل التطبيقات ولا داعي للتنقل بين التطبيقات مع دعم للرموز التعبيرية وإمكانية الرد على إشعارات فيسبوك وأنت بتطبيق آخر.

 

أحد مميزات نظام التشغيل الجديد IOS 10 هو تصميم تطبيق الموسيقى والذي تغير جذرياً والذي يمكن تقسيمه مع ألوان زاهية وإمكانية تغيير حجم الخط المستخدم في التطبيق مع إمكانية إعادة تصميم تطبيقات أخرى مثل الساعة، هناك ميزة أخرى في نظام التشغيل الجديد IOS 10 وهي إمكانية استخدام الملاحظات المكتوبة بخط اليد في تطبيق الرسائل مع بعض ردود الأفعال الرسومية، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور المتحركة بأسرع من ذي قبل.

10-emoji-compressor

بعض الاختلافات والمميزات الخفية في نظام التشغيل IOS الجديد

 

  • يمكنك حذف تطبيقات النظام الأساسية بالطبع لكن من الناحية الفنية فالأمر ما هو إلا حذف لبيانات المستخدم الخاصة بهذا التطبيق فقط والتطبيق نفسه يظل مخفياً في الجهاز.
  • تطبيق التنبيه يفعل ما يتم تحديده له، وهو يعمل بشكل جيد للتحقق من الوقت والإشعارات.
  • يمكنك تمرير واجهة القفل إلى اليسار لتشغيل تطبيق الكاميرا.
  • يمكنك الوصول إلى مربع بحث Spotlight من أي مكان وذلك لتواجده بالجزء العلوي في القائمة المنسدلة بالأعلى.

 

شارك المحتوى |
close icon