مميزات و مواصفات و سعر ايباد الجيل السابع

لا شك أن ايباد الجيل السابع  ipad 7 هو جهاز لوحي رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى و إذا كنت ترغب في ترقية جهاز آيباد قديم إلى جِهاز احدث يتكامل مع لوحة مفاتيح ابل وقلم ابل و له شاشة أكبر فإن ايباد 7 هو ما تبحث عنه و لذلك سنتحدث في هذا المقال عن مميزات و مواصفات وسعر ايباد الجيل السابع

 

يعد ايباد 7  أحد أفضل الأجهزة اللوحية فهو أول  ايباد يَدعم ميزة الاتصال الذكي التي تتيح للمستخدمين توصيل لوحة المفاتيح الذكية بسهولة. كما أنه يتميز بشاشة أَكبر مع المزيد من الخيارات المعروضة على الشاشة.

 

المواصفات

 

  • الشّاشة : Multi-Touch بإضاءة خلفية LED مقاسها 10.2 inch بتقنية IPS
  • الدقة : 2160 × 1620 بكسل بدقة 264 بكسل لكل بوصة
  • السطوع : 500 شمعة في المتر المربع
  • القلم : يَدعم قلم أبل (الجيل الأول)
  • لوحة المفاتيح : يدعم لوحة المفاتيح الذكية
  • الشريحة : شريحة A10 Fusion مع بنية 64 بت
  • المعالج : معالجM10 مدمج
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا 8 ميجابكسل مع فتحة / 2.4 بفتحة
  • الكاميرا الأمامية : كاميرا 1.2 ميجابكسل
  • التعرف على بطمة الاصبع
  • عمر البطارية : يدوم لمدة 10 ساعات
  • الألوان :  فضي و رمادي  و ذهبي
  • سعة الذاكرة :  32 جيجا بَايت و 128 جيجا بَايت

 

قد لا يكون الاختلاف كبيرا عند الانتقال من شاشة مقاسها 9.7 إنش في الجيل السابق إلى شاشة مقاسها 10.2 انش ولكنه يوفر قدرًا ملحوظًا من الخيارات الإضافية التي تظهر على الشّاشة كما يجعل الايبَاد متوافقًا مع تصميم لوحة المفاتيح و يعتبر ايباد الجيل السابع واي فاي الجديد أَكبر قليلاً من سابقه ولا تؤثر زيادة الحجم على قابلية التنقل الإجمالية للجهاز اللوحي مع تحقيق فوائد إنتاجية كبيرة.

 

رام للبيع قارن متوفر جيل والذي

 

بالمقارنة مع ايباد برو مقاس 11.5 بوصة ، فإن جهاز ايباد الجيل السابع أكثر سمكًا – 7.5 ملم مقابل 5.9 ملم و تصميمه المدبب يساعد على إخفاء هذه الحقيقة لكن ايباد برو أخف بشكل ملحوظ من ايباد 7 و هذا متوقع نظرًا لاختلاف السعر والفجوة بين الأجيال.

 

ايباد الجيل السابع

 

لكن أحد أَكبر الأشياء التي يجب مراعاتها هو أن جهاز ايباد 7 أسهل في الحمل من الكمبيوتر المحمول ، بما في ذلك جهاز ماك برو مقاس 13 بوصة لذلك إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر يسهل اصطحابه معك في أي مكان فإن جهاز ايباد 7 يناسبك تماما.

 

 

القوة وقابلية الاستخدام في ايباد الجيل السابع

 

معالج A10 Fusion الذي ظهر لأول مرة في ايفون 7 في عَام 2016، ليس بقوة الرقائق التي تصممها آبل اليوم لكنه معالج قادر يمكنه التعامل مع غالبية المهام الذي سيحتاجه معظم مستخدمي أيباد 7.

 

آيباد الجيل السابع

 

على سبيل المثال ، يمكنه التعامل بسهولة مع أي تطبيقات لمعالجة النصوص وتصفح الويب في متصفح سفاري ،وتطبيقات الإنتاجية مثل Ulysses and Things 3، والألعاب المتوسطة وحتى تحرير الفيديو الأساسي في برامج مثل iMovie.

 

اقرأ ايضا: مواصفات و اسعار ايباد برو 2021

 

أيضًا هو وحدة معالجة مركزية قادرة على تعدد المهام مع نظام iPadOS 13 على الرغم من أنك ستجد بعض المشاكل عند تشغيل تطبيقين معا و إذا كنت مستخدمًا تتطلع إلى القيام بمهام متعددة باستخدام تطبيقات متعددة ، فقد يكون الآيباد الأكثر قوة ، مثل ايباد برو هو الخيار الأفضل.

 

 

ايبَاد الجيل السابع يفتقر إلى القوة التي ستجدها في إصدارات الجيل الجديد من أجهزة الآيباد مثل ايباد برو لكن أداءه يتحدث عن مدى جودة تَصميم أجهزة ابل حتى بعد سنوات من ظهورها لأول مرة.

 

مستشعر بصمة الإصبع

 

 من منظور قابلية الاستخدام ، لا يزال مستشعر بصمة الاصبع رغم افتقاده لسرعة وسهولة استخدام مستشعر التعرف على الوجه تقنية حيوية جيدة جدًا و لا يسمح مستشعر الاصبع للمستخدمين بإلغاء قفل الايابد فَقط بلمسة إصبع ولكن أيضًا الغاء قفل التطبيقات .

 

 

نظرًا لأن مستشعر بصمة الوجه سيتطلب التصميم الموجود حصريًا على أَجهزة ايبَاد برو من الجيل الثالث   فمن المحتمل أن يمر بعض الوقت قبل ظهور مستشعر الوجه على الايبَاد العادي و لحسن الحظ  فإن مستشعر بصمة الإصبع هي تِقنية مجربة جيدة بما فيه الكفاية.

 

كاميرا آيباد الجيل السابع

 

يَأتي ايبَاد الجيل السابع بكاميرا خلفية  دقتها 8 ميجا بِكسل بفتحة عدسة 2.4 وكاميرا أمامية بِدقة 1.2 ميجا بِكسل 

 

ايباد 7

 

الكامير الأمامية رديئة بشكل خاص ،خاصة في حالات الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة  والكاميرا الخلفية مناسبة لمسح المستندات والإيصالات  ولكنها ليست مناسبة لالتقاط صور احترافية أبدا.

 

 

عمر البطارية والتخزين

مثل معظم أَجهزة ايبَاد ، سيوفر الجيل السابع من ايبَاد للمستخدمين حوالي 10 ساعات من عمر البطارية في المتوسط ​​، وهو أمر جيد و سيختلف عمر البطارية اعتمادًا على سطوع الشّاشة وأنواع التطبيقات التي تستخدمها  ولكن 10 ساعات هي رقم جيد وفقًا لمعظم المستخدمين.

 

مواضيع مشابهة

 من ناحية التخزين يأتي الجيل السابع من ايبَاد بطرازين مختلفين الطراز الأساسي بسعة 32 جيجابايت  و طراز  128 جيجابايت مع أربعة أضعاف سعة التخزين 

 

الطراز الأساسي ( 32 جيجا بَايت ) مناسب للمستخدم العادي ولكن إذا كنت ترغب في استخدام الايبَاد لتنزيل الأفلام لمشاهدتها أثناء عدم وجود شبكة واي فاي فإن طراز 128 جيجا بَايت مناسب لك 

 

لوحة المفاتيح الذكية

إن الاختلاف الأكبر بين الجيل السابع و الجيل السادس من الايبَاد هو توافقه مع لوحة المفاتيح الذكية من ابل  بفضل وجود ميزة التوصيل الذكي التي تمكّن المستخدمين من استخدام لوحة المفاتيح بسرعة.

 

أيباد 7

 

الشيء الذي يجعل جِهاز اباد مقنعًا للغاية عند مقارنته بلاب توب هو السرعة التي يمكنك من خلالها انجاز مهامك بها حيث يتناسب دعم لوحة المفاتيح مع هذه الفكرة تمامًا  لأنك لست مضطرًا لشحنها.

 

 

و ما يجعل لوحة المفاتيح  خيارًا رائعًا لمستخدمي ايبَاد الجيل السابع هو أنها في الواقع لوحة مَفاتيح مناسبة إلى حد ما لكن لا يمكن مقارنتها بلوحة مَفاتيح Magic Keyboard المستقلة من حيث الاستجابة الرئيسية و الأداء.

 

ريتينا واللون شهر المنتج 

 

قَلم آبل

على الرغم من أن ابل أطلقت الجيل الثاني من اقلامها جنبًا إلى جنب مع ايبَاد برو 2018 ، فإن ايبَاد 7  يدعم فَقط الجيل الأول منه و هذا يعني أيضًا أنك لن تحصل على دعم إيماءات النقر الموجود في قاعدة الجيل الثاني من أقلام ابل.

 

 

والخبر السار هو أن الجيل الأول يعمل بشكل جيد جدًا مع الجيل السابع من الايباد وهو سريع الاستجابة اثناء الضغط على الايباد.

 

 Apple Pencil

 

عند الحديث عن الإنتاجية ، يتيح لك متصفح سفاري  تنزيل الملفات بشكل مشابه لمتصفح يعمل على كمبيوتر تقليدي و تشمل التحسينات الرئيسية الأخرى القدرة على الوصول إلى الملفات مباشرة من مصدر خارجي مثل بطاقة SD عبر تطبيق الملفات.

 

الجهاز فلكي مقارنة أيام أحدث تعرف 

 

يمكن للمرء أن يتخيل فقط نوع التحسينات السنوية التي سيستفيد منها مستخدمو ايبَاد الآن ، حيث يوجد فرع منفصل من iOS يستهدف بشكل خاص الأجهزة اللوحية.  

 

 ساعة retina بحجم أضف لجهاز

 

لا يعد الجيل السابع من آيباد أقوى  تابلت  لكن يمكن القول أنه  واحد من أكثر المنتجات التقنية ذات القيمة التي قدمتها شركة ابل في عام 2020.

 

الجيل الثامن من آيباد

 

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر جديد خاصةً إذا كان للاستخدامات العادية مثل تصفح الويب والقراءة  و مشاهدة مقاطع الفيديو ومعالجة النصوص فهو مناسب جدا لك.

 

 

ولكن حتى لو كنت تقوم بعمل أكثر تقدمًا  مثل تحرير الفيديو أو تحرير البرنامج النصي أو تخطيط المشروع فهناك تطبيقات متاحة تعمل بشكل جيد على آيباد 7 .

 

سعر الجيل السابع من آيباد

 

يبلغ سعر ايباد 7 في السعودية حوالي 2000 ريال سعودي 

يبلغ سعر ايباد 7 في الكويت حوالي 100 دينار كويتي للنسخة 32 جيجا و بسعر 190 دينار كويتي في الإصدار 128 جيجا بايت

سعر ايباد 7 في مصر حوالي 7000 جنيه مصري

سعر ايباد 7 في الامارات حوالي 1300 درهم إماراتي

.

شارك المحتوى |
close icon