منظمة الصحة العالمية تنضم إلى تيك توك لمحاربة فيروس كورونا

انضمت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الجمعة إلى منصة مشاركة الفيديو الشهيرة تيك توك في إطار جهودها لمحاربة المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا، وتُعد منظمة الصحة العالمية – إحدى وكالات الصحة العامة المتخصصة التابعة للأمام المتحدة، واحدة من المنظمات الرائدة التي تعمل على احتواء انتشار الفيروس.

 

في أول فيديو من المنظمة على تيك توك، وصفت بنديتا اليجرانزي، القائدة الفنية للوقاية من العدوى ومكافحتها، التدابير التي يمكن للأشخاص اتخاذها لحماية أنفسهم من فيروس كورونا الجديد وتوجيههم إلى موقع المنظمة للحصول على معلومات إضافية، حيث كتبت في الوصف الخاص بالفيديو الأول: “نحن ننضم إلى تيك توك لنقدم لك مشورة صحية عامة موثوقة وفي الوقت المناسب”.

 

جدير بالذكر أنّ تيك توك امتلأ بالمقاطع حول فيروس كورونا الجديد على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وتظاهر بعض المستخدمين بأنّهم مصابون بالمرض. لدرجة أنّه في إحدى الحالات، قام مراهق بتصوير فيديو يشير إلى أنّ صديقه هو أول كندي تأكّد إصابته بالفيروس.

 

يُعد إطلاق حساب منظمة الصحة العالمية على تيك توك جزءًا من عمل المنظمة لتوفير معلومات دقيقة حول فيروس كورونا الجديد عبر الإنترنت، وحسب تقرير من إم آي تي تكنولوجي ريفيو، أمضت منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها آخر أسبوعين من تفشّي المرض في مكافحة المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس على منصات مثل فيسبوك، وتويتر، وتيك توك مؤخرًا.

 

@who

We are joining @tiktok to provide you with reliable and timely public health advice! Our first post: How to protect yourself from ##coronavirus ?

♬ original sound – who

مواضيع مشابهة

 

جدير بالذكر أنّ المعلومات التي توفرها منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا تتصدر بالفعل نتائج بحث جوجل عندما يبحث المستخدمين عن إجابات لأسئلتهم المتعلقة بالفيروس الجديد، أمّا مستخدمي فيسبوك فيتم توجيههم عبر خلاصات الأخبار لزيارة المواقع الحكومية الرسمية عند البحث عن معلومات حول الفيروس.

 

بالنسبة لمنصة تويتر، تظهر رسالة بعنوان “تعرّف على الحقائق” وتوجه المستخدمين لزيارة موقع CDC للحصول على أفضل المعلومات عن فيروس كورونا الجديد، بينما يربط تيك توك المستخدمين الذين يبحثون عن محتوى متعلق بالفيروس بموقع منظمة الصحة العالمية.

 

كذلك خططت منظمة الصحة العالمية لنشر معلومات دقيقة عن فيروس كورونا في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستجرام، حيث يمتلئ حساب المنظمة هناك برسومات بيانية (إنفوجراف) تُحدد كيف يمكن للأشخاص حماية أنفسهم من الفيروس.

شارك المحتوى |
close icon