مواصفات نوكيا 8 تؤكد أنه أفضل من التوقعات ليكون منافس قوي لأفضل هواتف 2017

ظهرت وثيقة الحصول على تراخيص هاتف نوكيا القادم لدى منظمة FCC والذي سوف يحمل الرقم 8 لدى الشركة العائدة من جديد للسوق، والتي أظهرت أنه سيكون الهاتف الرائد والأفضل بين الهواتف التي أطلقتها الشركة بعد عودتها، لما فيه من مواصفات قوية، يتوقع أن يتنافس نوكيا 8 مع أفضل الهواتف التي تم الكشف عنها على مدار العام.

 

 

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن نوكيا تعتزم إطلاق الهاتف نوكيا 8 حصريًا في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلا أن الأمر ليس صحيح، إذ كشفت وثيقة FCC أن الشركة ستطلق الهاتف في العديد من الدول حول العالم، ولكن ستميز تلك الذي سيتوفر في أسواق الولايات المتحدة والصين، مثل ما تقوم به سامسونج وإل جي.

 

 

وبالنظر إلى المواصفات، فإن نوكيا 8 سوف يأتي بتصميم بحواف جانبية للشاشة رفيعة، على غرار الهواتف الرائدة لـ 2017، والشاشة قياسها 5.3 بوصة بدقة WQHD 2560×1440 بيكسل، ومن الداخلي يعمل بمعالج شركة كوالكوم المميز، سناب دراغون 835 الذي يدعمه ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت، بجانب مساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجا بايت.

 

 

مواضيع مشابهة

ومن حيث الكاميرا، فيختلف أيضًا نوكيا 8 عن سابقيه، حيث يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات دقت كل منهما 13 ميجا بيكسل، مع عدسات من نوع ZEISS، العدسة الأولى تلتقط صورًا بألوان RGB وOIS بينما العدسة الثانية سكون داعمة للأولى، مع التأكيد أن الهاتف سوف يأتي بمستشعرات اللياقة والصحة، ولكن سيكون في النسخة الحصرية لأسواق الولايات المتحدة.

 

 

وكانت تسريبات التي قد نالت الهاتف سابقًا، تشير إلى أن الشركة ستوفر خيارًا آخر من نوكيا 8 والذي سيكون مخصصًا لأسواق الولايات المتحدة والصين، وسيعمل بنفس المواصفات مع اختلاق الذاكرة العشوائية التي ستكون 6 جيجا بايت ومساحة التخزين التي ارتفعت لتكون 128 جيجا بايت، على أن يكن بسعر 700 دولار، بينما لا توجد معلومات عن سعر الهاتف ذو المواصفات الأقل.

شارك المحتوى |
close icon