مواقع إلكترونية فلسطينية تتعرض إلى “القرصنة”

تعرضت مجموعة مواقع إلكترونية فلسطينية للقرصنة، منها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسميةوفاوبعض الوكالات المحلية، دون معرفة الجهة التي تقف وراء ذلك، حيث تم تعطيل هذه المواقع وحجبها عن الشبكة العنكبوتية.

ووفقاً لوزير الاتصالات الفلسطينية مشهور أبودقة، الذي أكد أنالموضوع ليس واضحاً بعد ويجري متابعته وما حصل هو قيام أشخاص بالدخول على مواقع فلسطينية بكثافة شديدة جداً ما تسبب في ضغط هائل على السيرفرات التي تحمّل عليها هذه المواقع وبالتالي حجبها“.
 

ومن جانبه، قال أحد خبراء الإنترنت إن الموضوع على ما يبدو سياسياً ومبرمجاً مرجحاً وقوف جهات إسرائيلية خلفه، كون أكثر من 6 مواقع فلسطينية حجبت في ذات الوقت وبنفس الطريقة، مشيراً إلى أن الأمر على ما يبدو هجوم مضاد للهجمات التي قام بها هاكرز عرب أخيراً على مواقع إسرائيلية.

يُذكر أن شن قراصنة فلسطينيون في وقت سابق هجوماً على موقع سلطة الإطفائية الإسرائيلي، وكتبوا عليه شعارات معادية لإسرائيل، وثمنوا جهود الهاكر السعودي المعروف باسم “x Omar” الذي ألهمهم شن هجمات قرصنة ضد إسرائيل.

مواضيع مشابهة

وتمكّن فريق قرصنة فلسطيني من قطاع غزة يسمي نفسه “Gaza hacker team” من اختراق الموقع التابع للإطفائية الإسرائيلية، وكتبوا عليه شعارالموت لإسرائيل، كما كتبت شعارات ضد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون.

وللمزيد من المقالات الاخري :

تمتلك مهارات أمن سيبراني؟ هذه الشركة ستعطيك 650 ألف دولار إن نجحت باختراقها

مصرف JPMorgan يتعرض لأكثر من 45 مليار محاولة اختراق يومياً

شارك المحتوى |
close icon