ميداليات أوليمبيات طوكيو 2020 ستُصنع من أجزاء الإلكترونيات القديمة

كشفت لجنة تنظيم الأوليمبيات القادمة أنّ ميداليات أوليمبيات طوكيو 2020 سوف تُصنع من أجزاء الإلكترونيات القديمة، وذلك بعدما نجحت اللجنة في جمع الكمية الكافية من الإلكترونيات التي لم تعد تُستخدم، وفقًا لتقرير من The Verge.

 

يأتي هذا الإعلان قبل عام واحد تقريبًا من انطلاق أوليمبيات طوكيو 2020، وسيعمل على تصميم الميداليات المصمم “جونيتشي كوانيشي” الذي فاز في مسابقة شارك فيها أكثر من 400 تصميم من المصممين المحترفين، وطلاب التصميم.

 

ميداليات أوليمبيات طوكيو 2020

 

يبلغ قطر جميع الميداليات 85 ملم، مع ارتفاع يبلغ 7.7 ملم عند أنحف أجزائها، و12.1 ملم عند الأجزاء الأكثر سُمكًا.

 

وفي الميداليات الذهبية سوف يستخدم المُصمم أكثر من 6 جرامات من طلاء الذهب على الفضة الخالصة، بينما ستصنع الميداليات الفضية من الفضة الخالصة، وتستخدم الميداليات البرونزية سبيكة نحاسية حمراء مكونة من 95 في المائة من النحاس، و5 في المائة من الزنك.

 

وفرضت لوائح IOC أن يشتمل التصميم على رمز الدوائر الخمسة الذي يشير إلى الأوليمبيات، والإسم الرسمي للألعاب، وإلهة النصر اليونانية Nike أمام استاد Panatheniac.

 

مواضيع مشابهة

ومن الخلف سوف تبدو الميداليات بالشكل الموضّح في الصورة التالية:

 

ميداليات أوليمبيات طوكيو 2020 ستُصنع من أجزاء الإلكترونيات القديمة

 

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة المنظمة لأوليمبيات طوكيو 2020 كانت أطلقت حملة في أبريل 2017 تستمر لمدة عامين، وتهدف إلى جمع الأجهزة الإلكترونية عبر تبرعات الجمهور من أجل حصاد المعادن اللازمة لتصميم الميداليات.

 

اقرأ أيضًا: إبسون تتعاون مع إنفايرو سيرف لإعادة التدوير الإلكتروني

 

وتم استلام 78,895 طن من الإلكترونيات، منها 6.21 مليون هاتف محمول، وأدت هذه الكمية الهائلة إلى استخراج ما يصل إلى 32 كيلو جرام من الذهب، وثلاثة آلاف وخمسمائة كيلو جرام من الفضة، وألفين ومائتين كيلو جرام من النحاس.

في رأيي، أعتقد أنّ قيام اللجنة بهذه الخطوة مفيد للغاية في الدعاية لأهمية الحفاظ على البيئة وإعادة استخدام المنتجات، وتأتي في وقت تبرز فيه مخاطر التغيرات المناخية وزيادة النفايات البشرية على كوكب الأرض.

شارك المحتوى |
close icon