ميزة خفية في هواتف أيفون لذوي الاحتياجات الخاصة قد تُستخدم للتجسس

ميزة خفية في هواتف أيفون

هناك العديد من المميزات الرائعة والخفية المدفونة في قائمة إعدادات أيفون، منها ما أصبح منتشرًا على منصة تويتر مؤخرًا والتي تسمح لك باستخدام جهاز أيفون كميكروفون والاستماع إلى ما سجله الميكروفون من خلال سماعات AirPods اللاسلكية حتى لو كنت بعيدًا.

 

التغريدة التي بينت ميزة خفية في هواتف أيفون والتي تُدعى “الاستماع اللحظي والمباشر” تم مشاركتها أكثر من 50 ألف مرة وأعجب بها أكثر من 152 ألف حساب عبر منصة تويتر الاجتماعية.

 

https://twitter.com/arnoldcrndo/status/1083024882655477761

 

بينما شاركها الآلاف من المستخدمين، كان هناك بعض المستخدمين الذين أنكروا فائدة هذه الميزة، وذلك لأنها تسبب الكثير من المشاكل وذلك من خلال السماح للأشخاص باستخدام هواتف أيفون كجهاز تجسس، وقد يتم استخدامها بشكل سيء كأن يتم استخدامها كوسيلة للغش في الاختبارات.

 

قد يكون استخدام هذه الـ ميزة خفية في هواتف أيفون أمر غير قانوني في بعض الولايات، لكن الميزة موجودة لأسباب غير ذلك، فقد اتضح أن الميزة متوفرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتحديدًا الأشخاص الذين يعانون من ضعف في السمع.

 

قُدّمت ميزة “الاستماع المباشر” في تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتف أيفون في تحديث سبتمبر الماضي وكانت متوفرة في السابق لبعض الموديلات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة من السمع.

 

إليك طريقة عملها، يمكنك تشغيلها وتوجيه ميكروفون الجهاز بعد ذلك إلى الشخص الذي تريد أن تسمع الكلام منه، وستستمع جيدًا إلى ما يقولونه من خلال سماعات الجهاز أو سماعات Airpods وذلك من خلال نقل الصوت عبر البلوتوث.

 

الخاصية هذه متوفرة في الأساس للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة سمعية للاستماع بشكل أفضل في البيئات الصاخبة كما في المطاعم أو قاعات المحاضرات.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >> بعد انخفاض مبيعات أيفون . . . أبل تدعم خدمة تلفاز أبل على أجهزة سامسونج

 

إليك ما وصفته شركة أبل:

 

“أجهزة السمع الخاصة بهواتف أيفون ومعالجات الصوت وكذلك سماعات Airpods يمكنها مساعدتك في إجراء مكالمات أفضل في الأماكن الصاخبة، فقط قم بتشغيل ميزة الاستماع المباشر وانقل جهاز الأيفون إلى الأشخاص الذين تتحدث معهم، فالخاصية تستخدم الميكروفون للاستماع إلى ما يقولونه بوضوح أكثر”.

 

بالطبع لا يُقصد أن يكون بديلًا كاملًا لجهاز السمع، الذي يُكلف الآلاف ولكنها ميزة مفيدة لأي شخص قد يحتاج إلى سماع صوت أفضل في بيئة معينة، وإذا كانت حاسة السمع لديك تحتاج إلى أدوات وأجهزة لتسمع بطريقة أفضل فيجب عليك التحدث إلى طبيبك.

 

إليك طريقة تفعيلها بسهولة:

 

أولاً: تحتاج إلى تشغيل الميزة في مركز التحكم الخاص بك ويمكنك فعل ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم إلى مركز التحكم ثم إلى تخصيص التحكم وقم بتفعيل الاستماع.

 

 

ثانيًا: ضع سماعات Airpods في أذنيك ومرر إلى أعلى وإلى أسفل للوصول إلى مركز التحكم ثم انقر على رمز الأذن وسيتم تفعيل الميزة.

 

شارك المحتوى |
close icon