ناسا تبتكر قلادة يمكنها تذكيرك بعدم لمس وجهك أثناء الكورونا

أطلقت وكالة ناسا مؤخرًا تعليمات مفتوحة المصدر لقلادة مطبوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد مُصممة لمساعدتك على التوقف عن لمس وجهك.

 

وتأتي هذه القلادة في إطار توجيهات منظمة الصحة العالمية بعدم لمس الوجه باليد للتقليل من فرص الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ومع ذلك ليس من السهل دائمًا تجنب هذا السلوك.

 

 

كي تتذكر دومًا عدم لمس وجهك بيديك، قام ثلاثة مهندسين في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا بإنشاء Pulse، وهي قلادة تحتوي على مستشعر قرب مع نطاق 12 بوصة ومحرك اهتزاز، بحيث ينشط المحرك عند تحريك يدك نحو رأسك، وكلما اقتربت أصابعك كلما زادت حدة الاهتزازات.

 

مواضيع مشابهة

وقالت ناسا عن القلادة الجديدة: “إن الهدف من Pulse هو تقليل انتشار فيروس (كوفيد-19) الذي يمكن أن ينقل إذا لامس الفرد سطحًا مصابًا بيده ثم لمس أيًا من عينيه أو أنفه أو فمه”.

 

هذا ويمكنك تنزيل قائمة الأجزاء التي تحتاجها، وتصميمات CAD للطباعة ثلاثية الأبعاد والتوجيهات حول كيفية صنع القلادة مجانًا. كما قالت ناسا إنّها صممت Pulse لتكون في المتناول وسهلة التركيب.

 

وأوضحت وكالة الفضاء الأميركية أنّ قلادة Pulse ليست بديلًا عن الأقنعة أو أجهزة التنفس، ومن المفترض أن تعمل جنبًا إلى جنب مع تدابير الوقاية من فيروس كورونا الأخرى، مثل الحفاظ على المسافة من الآخرين وغسل اليدين جيدًا.

 

ومع كل ذلك، لا تزال هذه القلادة مفيدة جدًا للأشخاص الذين لا يمكنهم التوقف عن لمس الوجه بأيديهم.

شارك المحتوى |
close icon