نتائج مبهرة لاختبار أداء البطارية في نظام اندرويد إم

من أبرز المزايا التي من المفترض أن تكون متاحة في اندرويد إم هي توفير عمر البطارية عبر ميّزة battery-saving التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم عندما يتعلّق الأمر ببطارية هاتفه الذكي العامل بنظام اندرويد.

 

أحد المواقع التقنية الألمانية اختبر عمر البطارية على جهازي نيكسوس 5، أحدهما يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5.1.1 والأخر بنسخة المطورين من نظام اندرويد إم.

 

تمّ تنصيب نفس التطبيقات في الجهازين وشحن بطاريتهما بالكامل وتوصيلهما إلى نفس الشبكة اللاسلكية وتفعيل نفس الإعدادت مع إزالة بطاقات الـ SIM وإلغاء تفعيل الـ NFC والبلوتوث.

 

على مدى 8 ساعات خسر نيكسوس 5 العامل بنسخة لولي بوب 4% من عمر البطارية لترتفع إلى 12% بعد مرور 24 ساعة، وتصل الخسارة بالنهاية إلى 24% بعد مرور 48 ساعة.

 

مواضيع مشابهة

في المقابل فإنّ نيكسوس 5 العام بنسخة اندرويد إم خسر 1.5% بعد شحنه بـ 8 ساعات، 4.5% بعد 24 ساعة، و9% في نهاية الـ 48 ساعة التي جرى فيها الاختبار.

 

مع نهاية التجربة، وصل الموقع الألماني إلى نتيجة بطارية نيكسوس 5 المدعوم بنظام اندرويد إم تؤمن عمل الجهاز وفق وضع الاستعداد إلى 533 ساعة، في حين لن يتمكّن نيكسوس 5 المدعوم بنظام لولي بوب الصمود أكثر من 200 ساعة في وضع الاستعداد.

 

الجدير بالذكر أنّ جوجل كشفت رسمياً عن اندرويد إم في نهاية الشهر الماضي، ومن المفترض أن يكون متاحاً للمستخدمين في وقت ما من الخريف القام.

شارك المحتوى |
close icon