نتفليكس تستحوذ على شركة Next Games مقابل 72 مليون دولار

قامت نتفليكس مؤخرا بعملية استحواذ في سعيها لبناء منصة ألعاب سحابية خاصة بها و قالت الشركة اليوم إنها ستشتري شركة Next Games وهي شركة فنلندية لألعاب الفيديو مقابل 72 مليون دولار ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الثاني من عام 2022.


و قد كان لدى Next Games ما يقرب من 120 موظفًا في نهاية عام 2021 و بلغت مبيعاتها حوالي 27.2 مليون يورو في عام 2020  مع حوالي 95 ٪ من الإيرادات الناتجة عن عمليات الشراء داخل اللعبة.


و قال مايكل فيردو نائب رئيس الألعاب في نتفليكس في بيان: “تمتلك Next Games فريقًا إداريًا متمرسًا ، وسجل حافل بالألعاب المميزة و قدرات تشغيلية قوية ونحن متحمسون لانضمام Next Games إلى نتفليكس مما يوسع من إمكانات الألعاب لدينا. وبينما بدأنا للتو في الألعاب فأنا واثق من أننا سنكون مع Next Games قادرين على بناء مجموعة من الألعاب ذات المستوى العالمي والتي ستسعد مشتركي نتفليكس في جميع أنحاء العالم. “

 

مواضيع مشابهة

و قال الرئيس التنفيذي لشركة Next Games في بيان: “لقد كان تركيزنا على تنفيذ رؤيتنا و هي أن نصبح الشريك المفضل لشركات الترفيه العالمية وأن نصنع ترفيهًا تفاعليًا أصيلًا وطويل الأمد يعتمد على الامتيازات الأفضل في العالم و يمثل توحيد الجهود مع أكبر خدمة بث في العالم  فرصة لاستمرار منطقي ومثير لاستراتيجيتنا لصياغة تجارب تفاعلية ليستمتع بها العالم”.

 

وقد وصف جريج بيترز رئيس العمليات في نتفليكس خطط الألعاب الخاصة بالشركة على أنها امتداد لغرض الترفيه الأساسي في نيتفليكس و أضاف قائلا : ” تمامًا كما قمنا باستمرار بتوسيع طبيعة عروضنا من خلال إضافة أنواع جديدة من الأفلام و الرسوم المتحركة نعتقد أن لدينا فرصة لإضافة ألعاب جديدة وتقديم المزيد من القيمة الترفيهية للمشتركين”

شارك المحتوى |
close icon