نتفليكس خسرت أكثر من مليون مشترك في الربع الثاني من هذا العام

بعد أن أبلغت نتفليكس عن خسارة المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد كشف تقرير أرباح الشركة للربع الثاني من هذا العام عن انخفاض عدد المشتركين في جميع أنحاء العالم بمقدار بلغ أكثر من مليون مشترك منهم 1.28 مليون مشترك في الولايات المتحدة وكندا وحدهما بين نهاية مارس و نهاية يونيو. 

 

هذا الانخفاض كان أقل من توقعات الشركة بخسارة مليوني مشترك في جميع أنحاء العالم لكن النقص في عدد المشتركين في الولايات المتحدة وكندا هو ضعف الانخفاض البالغ 600000 الذي أبلغت عنه في الربع الأول و ذكرت الشركة الآن أن لديها 73.28 مليون مشترك في الولايات المتحدة وكندا و 220.67 مليون في جميع أنحاء العالم.

 


يأتي هذا الانخفاض بعد مدة من إعلان نتفليكس عن شراكة مع مايكروسوفت لدعم خطة أرخص مدعومة بالإعلانات والتي تتوقع إطلاقها بحلول أوائل العام المقبل و أكدت نتفليكس في الرسالة أن خططها الحالية ستظل خالية من الإعلانات. 



مواضيع مشابهة

و تقول نتفليكس أن وقت المشاهدة قد زاد أيضًا. وتشير إلى دراسة أجرتها شركة الأبحاث Nielsen ووجدت أن حصة نتفليكس من مشاهدة التلفزيون الأمريكي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 7.7٪ في يونيو 2022 مقارنة بـ 6.6٪ في يونيو الماضي.

 

زادت الإيرادات بنسبة 9% على أساس سنوي من 7.3 مليار دولار في عام 2021 إلى 7.97 مليار دولار هذا الربع و قد عزز إصدار الموسم الرابع من Stranger Things إلى ثاني أكثر عرض مشاهدة على الخدمة و قد كشف تقرير أرباح نتفليكس أيضًا عن خطط الشركة للاستحواذ على  استوديو الرسوم المتحركة Animal Logic.

 

ربما يكون أحد أكبر التهديدات التي تواجه نتفليكس هو المنافسة المتزايدة من اللاعبين الجدد في صناعة البث ، مثل Disney Plus و Paramount Plus و HBO Max  ففي الربع الأخير ، نما عدد مشتركي Paramount Plus إلى ما يقرب من 40 مليونًا ،و أضافت كلا HBO Max 13 مليون مشترك إضافي واكتسبت Disney Plus أيضًا 8 ملايين مستخدم جديد. 

شارك المحتوى |
close icon