نجاح اختبار اسرع شبكة برودباند في العالم بسرعة وصلت الى 1.4 تيرابت

في لندن، أُقيم اختبار لأسرع شبكة برودباند على الاطلاق مما يُعزز الآمال لنقل البيانات بشكل أكثر كفاءة عبر البنية التحتية الحالية. و يأتي هذا بعد أن صرحت شركتي Alcatel-Lucent و BT أنهما نجحا في تحقيق سرعة اتصال 1.4 تيرا بت في الثانية أثناء الاختبار المشترك بينهما، و هي السرعة الكافية لإرسال 44 فيلم HD غير مضغوطين في ثانية واحدة.

 

و يُذكر أن الاختبار قد اُجري على رابط بطول 410 كيلو متر (255 ميل) بين برج BT Tower في وسط لندن و Ipswich. و مع ذلك، قد ينتظر المستهلكون سنوات عديدة قبل أن يلحظوا التأثير. و لكن هذا التقدم المُفاجئ في المعرفة ربما يُرى بأنه مهم للغاية بالنسبة لمزودي الخدمة (مقدمي خدمات الانترنت)، حيث أن هذا يعني قدراً أكبر من المعلومات التي يمكن إرسالها من خلال البنية التحتية القائمة للبرودباند، مما يقلل الحاجة الى الترقيات و التحديثات المُكلفة.

مواضيع مشابهة

 

و من جانبها قالت Alcatel-Lucent لشبكة BBC بأن الطلب على الباندويدث العالي ينمو بنحو 35% سنوياً، مما يجعل الحاجة لتوفير طرق أكثر كفاءة لنقل البيانات قضية مُلحة جداً لمقدمي خدمات الانترنت، و لا سيما مع تزايد شعبية خدمات الانترنت كثيفة البيانات مثل موقع “Netflix” المتخصص في بث الأفلام.

 

و الجدير بالذكر أيضاً أن هناك طرق أسرع لنقل البيانات مثل استخدام تكنولوجيا الليزر المُعقدة، و لكن هذا هو أول اختبار لتحقيق مثل هذه السرعات العالية في العالم الحقيقي، أي على أرض الواقع و خارج معامل الاختبار.

 

شارك المحتوى |
close icon