نظارة جديدة لتصفح الهواتف الذكية قبل النوم

 

جميعنا يستخدم الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بصورة غير عادية، وبالتحديد قبل النوم حتى أصبحت عادتنا اليومية قبل النوم ولن ينكر أحد ذلك، لذا قدّمت اليابان حلاً قد يعطينا أماناً أكثر من ذي قبل بالنسبة لموضوع العين وإنهاك قدرتها قبل النوم.

 

قدّمت اليابان نظارة J!ns والتي يُمكنك استخدامها أثناء تصفح الهاتف المحمول قبل النوم مباشرة وذلك لتقليل الضرر الناجم عن استخدام الهواتف والاجهزة المجمولة بالتحديد الضوء الأزرق القاتل لخلايا العين بنسبة 60%، ستحمينا هذه العدسات الجديدة من الضوء الأزرق وأضراره، وهي قليلة الحجم ومُخصّصة للاستخدام وقت النومولديها ذراع ويد للإلتفاف حول الرأس وهذا قد يمنع التصدّع أو الشعور بعدم الراحة جراء استخدامها.

 

مواضيع مشابهة

التعرض لهذا اللون الأزرق المنبعث من الشاشات الرقمية أمر مقلق على الدماغ البشرية، وله دور فعّال في تعزيز رد الفعل وتغيير المزاج، وهي ليست مفيدة بالمرة قبل النوم حيث يحد من إفراز الملايتونين الذي يساعد على النوم.

 

تأتي النظارة الجديدة بألوان عصرية لتناسب جميع الأذواق وبسعر حوالي 45 دولار، كما نشير إلى أنه يوجد العديد من التطبيقات التي يُمكنها محاربة آثار الضوء الأزرق مثل تطبيق Flux وهو متوافر للحواسب المكتبية أيضاً للذين يمكثون أوقاتاً طويلة أمام الحاسوب.

 

شارك المحتوى |
close icon