نظام التشغيل iOS 13 يعرض لك خريطة للأماكن التي تتبعك فيها التطبيقات

واصلت أبل تركيزها على الخصوصية في إعلانها عن نظام التشغيل iOS 13 هذا الأسبوع، ويتضمن التحديث العديد من ميزات الخصوصية الجديدة بما في ذلك طريقة عرض أكثر تفصيلًا لكيفية استخدام التطبيقات لموقعك في الخلفية.

 

كما ترى في الصورة التالية، يقدم نظام iOS 13 إشعارات منبثقة عند استخدام موقعك في الخلفية، ويعرض الإشعار أيضًا خريطة لبيانات الموقع الخاصة بتطبيق معين، وتعرض لقطات الشاشة هذه بيانات الموقع التي يتتبعها تطبيق تسلا بالإضافة إلى متجر التطبيقات.

 

اقرأ أيضًا >> مؤتمر آبل للمطورين 2019: iOS 13 وماك برو جديد بمواصفات هائلة

 

بالإضافة إلى عرض الخريطة، يقدم الإشعار أيضًا سبب التطبيق في الحاجة إلى الوصول إلى الموقع في الخلفية، وهذا هو تفسير تسلا:

 

“تستخدم تسلا موقعك لإظهار مدى اقترابك من سيارتك (أثناء فتح التطبيق)”

 

أما عن متجر التطبيقات فقد أشار إلى أنه يحتاج لمعرفة الموقع وذلك لتوفير المنتجات والمميزات والخدمات ذات الصلة حسب المكان الذي تتواجد به.

 

مواضيع مشابهة

أشارت أبل إلى أن المستخدم سيحصل على النوافذ المنبثقة الدورية كهذا الإشعار في نظام التشغيل iOS 13 مما يتيح لك خيار الاستمرار في منح حق وصول أي تطبيق في الخلفية إلى موقعك، أو تغييره أثناء التشغيل، ويتيح نظام التشغيل iOS 13 خيارًا جديدًا للسماح للتطبيقات بالوصول إلى الموقع “مرة واحدة فقط” بدلًا من الاضطرار إلى منح وصول مستمر عند استخدام التطبيق أو الوصول المستمر إلى خلفية النظام.

 

اقرأ أيضًا >> تسريب يؤكد الوضع الداكن على iOS 13 وتحديثات أخرى

 

يعد خيار “السماح لمرة واحدة” ترخيصًا مؤقتًا وسيتم عرض إشعار آخر في المرة التالية التي يتم فيها فتح التطبيق.

 

قد يكون ذلك رائعًا، فالإشعارات داخل النوافذ المنبثقة الجديدة ستجعل المستخدمين أكثر وعيًا لعدد المرات التي يتم فيها تتع التطبيقات في الخلفية، ويُمكن أن يكون السماح بالوصول إلى الموقع منطقيًا لتحسين الخدمة المقدمة إليك، ولكن تفسيرات المطور يجب أن تقنع المستخدمين.

 

يقوم نظام التشغيل iOS 13 باتخاذ إجراءات صارمة ضد المطورين الذين يستخدمون تفاصيل شبكة بلوتوث أو واي فاي لمعرفة وتحديد موقع المستخدم.

 

شارك المحتوى |
close icon