نظام تشغيل جديد من جوجل بإسم فوشيا

يبدو أن شركة جوجل تعمل على بناء نظام تشغيل جديد وذلك بعدما ظهرت صفحة ويب عبر موقع GitHub معنية بنظام تشغيل جديد يُدعى إلى الآن بإسم فوشيا “Fuchsia” وهو إسم اللون الأرجواني.

 

لا يعتمد نظام التشغيل على أندرويد، وهو النظام الذي يستخدمه المليارات من الهواتف الذكية الآن حول العالم، ولم يتم بناؤه أيضاً على منصة لينكس، وتُظهر الصفحة الخاصة بنظانم التشغيل الجديد جملة تصف الأمر بسهولة من خلال “اللون الوردي + اللون البنفجسي = اللون الأرجواني (نظام تشغيل جديد)”.

 

لم يكن هناك أي إعلان رسمي يتعلق بنظام التشغيل الجديد من جوجل، ويبدو أن المشروع مفتوح المصدر، وهو بأيامه الأولى، وهذا قد يكون قراراً صائبا لبناء نظام تشغيل جديد يساهم به جميع المطورين، وهذا ما أكّد عليه براين سويتلاند، الموظف والخبير بشركة جوجل.

 

مواضيع مشابهة

أكد موظف آخر بأن الأمر سيكون للعامة في نهاية المطاف، وسيتم توثيقه والإعلان عنه ولكن ليس بعد، لكن ما يتبادر إلى الذهن هو الإسم الغريب للنظام وهو سؤال نسعى جميعاً للإجابة عليه، فماذا تعني كلمة فوشيا وإلى أي شيء تشير.

 

بالتأكيد ليست هناك إجابة واضحة قد نستطيع الإدلاء بها، لكن هناك العديد من التكهنات حول ذلك الإسم، دعنا نتعرف عليها أدناه:

 

  • أشارت أحد التكهنات حول نظام التشغيل الجديد فوشيا إلى أن النظام الجديد سيكون داعماً لإنترنت الأشياء الذي لم يدعمه نظام أندرويد أو لينكس، وهذا ما تسعى الشركة إلى توفيره في ظل التحديثات والتقنيات المتزايدة حالياً.
  • لا يقتصر نظام التشغيل فوشيا الجديد على إنترنت الأشياء فقد لوحظ في النواة الأرجوانية التي تم تطوويرها أنها تصلح للعمل على أنظمة وأجهزة متنوعة مثل الأجهزة المدمجة أو النقالة أو الحواسب المكتبية.
  • وردت تكهنات أخرى عن احتمالية أن يكون نظام فوشيا الجديد متعلقاً بالواقع المعزز وأن الواجهات الداخلية يُمكنها التعامل مع بيئات ثلاثية الأبعاد، حيث يعده البعض أندرويد شركة جوجل القادم مع تحسينات للتوافق مع أي جهاز رقمي قادم.
  • قد تنوي شركة جوجل بأن يكون نظام التشغيل فوشيا استبدال الأنظمة المختلفة من أندرويد وكروكم وتوحيدها في نظام واحد يعمل على مختلف الأجهزة الرقمية، أي ما يستبعد الاعتماد على لينكس في إصدارات أنظمة التشغيل القادمة من شركة جوجل.

 

شارك المحتوى |
close icon