نوكيا تخطط لبيع خرائط Here Maps

بعد عام واحد من بيع قسم الهواتف المحمولة إلى مايكروسوفت، يُقال أن نوكيا تُفكر في بيع قسم الخرائط الخاص بها، والمسئول حالياً عن تطوير خرائط Here Maps. ووفقاً لـ بلومبرغ، فإن الشركة الفنلندية ربما تفعل ذلك للتركيز على أعمالها في الشبكة اللاسلكية.

 

وقد علمت بلومبرغ أن نوكيا قد تواصلت بالفعل مع المشترين المحتملين، بما في ذلك شركة أوبر، وشركة ألمانية لصناعة السيارات لم تُحدد هويتها، وهذا يضعنا في تخمينات بين مرسيدس بنز و BMW، أو ربما فولكس واجن.

 

مواضيع مشابهة

وفي الوقت الحالي، فإن قسم خرائط نوكيا يُقدر بنحو 2.1 مليار دولار، أي أقل بكثير من 8.1 مليار دولار التي دفعتها نوكيا في 2008 لشراء شركة Navteq للبدء في العمل في هذا المجال.

 

وكما تعلمون، فإن خرائط Here Maps تأتي مُحملة بشكل مُسبق على هواتف لوميا بنظام الويندوز فون. كما تم إطلاق نسخة الأندرويد من تطبيق Here Maps العام الماضي، حيث قام أكثر من 2.5 مليون مستخدم بتحميله منذ ذلك الوقت. وبدءاً من مارس الماضي، أصبحت Here Maps متاحة أيضاً على نظام iOS التابع لشركة ابل. وأشار تقرير بلومبرغ أن نوكيا إذا لم تحصل على السعر الذي تراه مناسباً لبيع قسم الخرائط، فسوف ينتهي بها الأمر للإبقاء عليه.

 

شارك المحتوى |
close icon