هاتف سامسونج القادم قد يمتلك شاشة منحنية من جميع الجهات

أفاد تقرير جديد بأن سامسونج تعمل شاشة منحنية ليس فقط من الجانبين الأيمن والأيسر بل من الجانبين العلوي والسفلي أيضاً، وستشكل هذه الشاشة تطوراً ملحوظاً عن شاشة الهاتف الرائد الأخير الذي أطلقته الشركة “جالاكسي اس 8”.

 

وأوضح التقرير الذي نشر من قبل موقع ETNews أن الشركة الكورية بالتعاون مع شركة ال جي تعملان معاً على تصنيع شاشة خالية تماماً من الحواف لاستخدامها في الهواتف الذكية، ومن خلال جعل الشاشة منحنية من الجهات الأربع وإلغاء جميع الحواف يمكن التوصل لهاتف بشاشة تشغل أكثر من 98% من هيكل الهاتف الأمامي وهو أكبر بكثير من المعدل الذي يتمتع به جالاكسي اس 8 (83%).

 

من الناحية الأخرى فإننا لن نرى هذه الشاشة على أي من الهواتف الذكية في العام الحالي نظراً لأنه يتوجب على سامسونج التخلص من بعض العقبات التي أبرزها عملية “التصفيح” ففي العادة تخضع لوحات OLED إلى عملية تصفيح تضيف طبقة حماية إلى الشاشة إضافة إلى طبقة الفيلم الرقيقة الخاصة باللمس، لكن في حال كانت الشاشة منحنية من الجوانب الأربع فإن جميع الزوايا الأربع للشاشة ستصبح عديمة الفائدة وذلك لأن عملية التصفيح الحالية التي تستخدمها سامسونج لن تسمح للزوايا بالاستجابة للمس.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً لمصادر موقع ETNews فإن هذه المشكلة هي السبب التي دفعت ابل إلى استخدام شاشة OLED مستوية في هاتفها القادم ايفون 8 بدلاً من شاشة منحنية.

 

وإلى جانب عملية التصفيح يجب على سامسونج أن تزيد من متانة الشاشة ومقاومتها للصدمات نظراً لأن المزيد من الزجاج في الجانب الأمامي يعني مساحة أكبر قابلة للتحطم.

شارك المحتوى |
close icon