هاتف هواوي ميت 40 سيأتي مع زيادة 50% في الأداء.. فهل يعوض هذا نقص خدمات جوجل؟

هاتف هواوي ميت 30 برو هو واحد من أبرز هواتف 2019 على الإطلاق وقد نافس بشراسة واضحة، لكن وللأسف فالهتاف قد تضرر بشكل ملحوظ من الحظر الذي أوقعته جوجل على هواوي في منتصف العام الماضي ليصدُر الهاتف بدون خدمات وتطبيقات جوجل -كالخرائط والمتجر- وبدون دعم رسمي لنظام أندرويد من طرف جوجل! وهو ما جعل قرار شراء الهاتف خطيرًا بعض الشيء خاصةً على المستخدم العادي والغير متابع للأمور التقنية.

 

مّذاك الحين وهواوي مستمرة في إطلاق هواتف ذكية في فئات مختلفة وقد جاء بعضها مع خدمات جوجل -بفضل تعاقدات سابقة بين الشركتين- والبعض الآخر قد جاء بدونها، وهذا يشمل هواتف أونور أيضًا كونها شركة تابعة لهواوي في الأساس.

 

هواوي ميت 40 و معالج كيرين 1020
صورة تخيلية لهاتف هواوي ميت 40.. لا يوجد أية معلومات حول التصميم حتى الآن.

هل هاتف هواوي ميت 40 سيكون طوق النجاة؟

 

خلال أسبوعين ستقوم هواوي بالإعلان رسميًا عن سلسلة هواتف P40 الجديدة، لكن لطالما كانت سلسلة P هي الأقل إثارة مقارنة مع سلسلة ميت بالرغم من كون الإثنين سلاسل رائدة، وبالإضافة إلى ذلك فهواتف P40 و P40 برو ستأتي مع معالج كيرين 990 الذي تم استخدامه في ميت 30 في العام السابق وفي باقي هواتف هواوي وأونور الرائدة، وهذا كله وجه الأنظار والآمال لسلسلة ميت 40، كونها ستأتي مع المعالج الجديد كيرين 1020.

 

مواضيع مشابهة

ما نشاركه اليوم معكم من معلومات سيتمحور بشكل كامل حول معالج كيرين 1020 كونه المكوّن الوحيد الذي تم تسريب بعض المعلومات عنه وبالرغم من قلة هذه المعلومات إلا أنها مثيرة لحد بعيد نظرًا لأن المعالج الجديد سيأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر، وبطبيعة الحال، كلما زادت دقة التصنيع -أي قلّ الرقم- كلما زاد مدى الحفاظ على عمر البطارية من ناحية وارتفع الأداء من ناحية أخرى.

 

معالج كيرين 1020 الجديد سيكون من تصنيع TSMC كالعادة، و TSMC هي المصنّع الأكبر والأقوى فيما يخص الشرائح والمعالجات، وهنا نجد أن TSMC نفسها -وبعيدًا عن معالج هواوي- لديها نموذجين لدقة تصنيع 5 نانومتر في الوقت الحالي وهم N5 و NSP وكلاهما سيقدم توفير ملحوظ في الطاقة ورِفعة واضحة في الأداء مقارنة مع معالجات 7 نانومتر.

 

هواوي ميت 40 و معالج كيرين 1020

 

معالج كيرين 1020 القادم في هاتف هواوي ميت 40 سيقدّم أداء أعلى بنسبة تصل إلى 50% وهي نسبة كبيرة جدًا إن أخذنا في الاعتبار أنها بالمقارنة مع معالج كيرين 990 والذي تم إصداره من عام واحد فقط أو أقل! ومن الناحية التقنية فالمعالج الجديد سيأتي مع معمارية Cortex A76 للأنوية الأربع الأولى ومعمارية Cortex A78 لبقاي الأنوية وبهذا فهو -وبشكل مبدأي- يتفوّق على معالج سنابدراجون 865.

 

يُذكر أن معالج كيرين 1020 سيدعم شبكات الجيل الخامس بشكل مدمج كما هو حال كيرين 990 وعلى عكس سنابدراجون 865 الذي يحتاج لمودم إضافي ليدعم شبكات الجيل الخامس! وبطبيعة الحال بلفظ “معالج” فيما سبق أنا أقصد الشريحة SoC بشكل عام والتي تضم المعالج المركزي، الرسومي وعدد كبير من المكونات الأخرى.

 

بشكل عام القرار النهائي سيكون للمستخدم! إما باقتناء هاتف ميت 40 مع هذه النقلة الواضحة في الأداء ومع مميزات عديدة سنعرف عنها لاحقًا ويفقد في مقابل ذلك خدمات ومنتجات جوجل، أو يختار هاتف آخر من شركة أخرى مثل سامسونج مع أداء مقارب ودعم لخدمات جوجل! ما هي العوامل المحددة لذلك في رأيك؟

شارك المحتوى |
close icon