رسمياً: هواوي ستصدر أول هاتف بنظام HarmonyOS العام القادم

في أغسطس من العام الماضي، كشفت شركت هواوي عن نظام جديد تعمل عليه باسم HarmonyOS، حيث توقع الكثيرون أن النظام الجديد سيكون بديل هواوي لنظام أندرويد بعد الحظر الأمريكي الذي منع الشركة من إضافة خدمات Google إلى هواتفها. لكن الواقع كان أمراً مختلفاً، حيث تبين أن النظام “ليس جاهزاً بعد” وبدا مصمماً للأجهزة الذكية الأخرى وليس للهواتف الذكية بالدرجة الأولى. وحتى اليوم لم تظهر أية أجهزة تدعم النظام سوى بضعة أجهزة تلفزيونية.

 

لكن وفي تصريح جديد للسيد Richard Yu الإداري في الشركة، هناك إصدار جديد من نظام HarmonyOS سيعلن عنه بعد أيام في مؤتمر HDC للمطورين برفقة مجموعة من الأجهزة الذكية المتنوعة. وبالوصول إلى عام 2021 سيصدر أول هواتف الشركة التي تستخدم النظام الجديد المصمم ليعمل على أدهزة بمواصفات متدنية جداً أو قصوى دون مشاكل وفق ادعاءات الشركة، وهو محاولة لجعل منتجات هواوي موحدة من حيث النظام.

 

اقرأ أيضاً: كيف أصبحت هواوي شركة الهواتف الأكبر مبيعات في العالم على الرغم من العقوبات الأمريكية

 

مواضيع مشابهة

بالطبع لا توجد أية تأكيدات على نجاح نظام HarmonyOS القادم في الواقع، حيث أن هذه ليست المحاولة الأولى لإصدار نظام ينافس هيمنة iOS وAndroid في سوق الهواتف الذكية. والمحاولات السابقة مثل Windows 10 Mobile أو Tizen الخاص بشركة Samsung لم تنجح حقاً نتيجة ضعف دعم المطورين وكون متاجر تطبيقاتها لا تقارن من حيث الحجم أو الجودة بما هو متوفر في المتاجر التقليدية العملاقة.

 

اقرأ أيضاً: هواوي لن تجد معالجات لتشغيل هواتفها الذكية بسبب أميركا

 

حالياً لا يمكننا سوى الانتظار ومشاهدة ما ستكشف عنه هواوي لاحقاً، فالأمور تبدو ضبابية للغاية في مستقبل الشركة الصينية العملاقة، وبالأخص بعد تشديد العقوبات الأخير الذي سيمنع الشركة من الاستفادة من شرائحها الخاصة التي كانت تصنع لدى شركة TSMC التايوانية.

 

تحديث: ضمن المؤتمر السنوي للمطورين، أعلنت شركة Huawei عن الإصدار الثاني من نظام HarmonyOS مع دعم للساعات الذكية والتلفزيونات وأدوات أخرى، ومع نهاية العام سيتم إطلاق SDK إصدار الهواتف من النظام الجديد للمطورين لبدء العمل على صنع تطبيقات له، مع توقع كون أول هاتف يعمل بالنظام قادم قريباً في عام 2021.

شارك المحتوى |
close icon