هاتف OnePlus One يصل رسمياً بمواصفات رهيبة وسعر لا يقاوم

بعد الكثير من الاعلانات التشويقية والتسريبات التي لا حصر لها، كشفت الشركة الناشئة OnePlus عن اول هواتفها الذكية الرائدة والذي اطلقت عليه الشركة اسم "One". الهاتف الجديد يتميز ببساطة اسمه، ولكن من ناحية المواصفات فهو يوفر مكونات من الدرجة الاولى بسعر اقل حتى من هاتف جوجل نيكسوس 5.

 

وكما وعدت الشركة الناشئة، فنجد ان هاتف OnePlus One يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجا هرتز، مدعوما بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت، وبطارية بقوة 3100 ملي امبير. وعلى سبيل المقارنة، سنجد ان هذه المواصفات افضل من عدداً من الهواتف الرائدة التي اطلقت هذا العام بما في ذلك HTC One (M8) و Sony Xperia Z2 وحتى سامسونج جالكسي اس 5.

 

ويبدو الجهاز جذاباً للغاية، مع اطار نحيف حول الجوانب وازرار لمسية لتبديل التطبيقات. كما اختارت OnePlus اضافة شاشة 5.5 انش مع كثافة 1080 بيكسل والتي توفر 401 بيكسل لكل انش. اما ازرار ضبط الصوت وزر الطاقة فقد وُضعت على يمين ويسار حواف الهاتف، اعلى قليلاً من منتصف الهاتف حتى يتمكن المستخدم من الوصول اليهم بسهولة دون تعديل قبضة يده الطبيعية.

 

ولاضفاء نوع من التميز على هاتفها، تعاونت OnePlus مع CyanogenMod لبناء نسخة تشغيل خاصة بهاتفها والتي تعتمد على نسخة الاندرويد 4.4 كيت كات، ولكن مع واجهة وايقونات خاصة. كما اوضحت OnePlus انه لا حدود لتخصيص جهازها الجديد، كما ان التصميم الاصلي لنظام CyanogenMod سوف يتوفر عبر الثيمات ومتجر الشركة.

 

مواضيع مشابهة

وكما نذكر في الفترة التي سبقت ازاحة الستار عن الهاتف الجديد، روجت OnePlus بشدة لكاميرا هاتفها الاول OnePlus One. حيث قامت الشركة الناشئة باضافة كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل مع مستشعر سوني Sony Exmor، مصحوبة بكاميرا اخرى امامية بدقة 5 ميجا بيكسل. هذا ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بدقة 4K و 720 بيكسل في وضع الحركة البطيء بسرعة 120 اطار في الثانية.

 

وكما يتضح من المواصفات، فإن هاتف OnePlus One ربما يتمكن فعلاً من فرض نفسه على السوق، كما ان OnePlus تأمل ان يكون السعر احد العوامل المساعدة ايضاً في انتشار الهاتف الجديد. حيث يتوفر هاتف OnePlus One بسعر 300 دولار لسعة 16 جيجا بايت، بينما النسخة الاخرى تتوفر بسعة 64 جيجا بايت ويبلغ سعرها 350 دولار.

 

ولا ننسى بالطبع ان الهاتف يدعم شبكة الجيل الرابع، وسوف ينطلق مبدئياً في 15 دولة من بينها المانيا والنمسا وفرنسا وهولندا والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

شارك المحتوى |
close icon