هبوط واضح في شعبية لعبة بوكيمون جو في أنحاء العالم

منذ أسابيع قلائل كانت هناك موجة كبيرة تحوم حول لعبة بوكيمون جو وكيف أنها حققت أرباحاً وإقبالاً من ملايين المستخدمين، لكن لم نسمع الكثير من الأخبار عنها في الأيام الماضية، فقد انتهت عاصة بوكيمون جو في فيسبوك وتويتر وسناب شات ومنذ نصف شهر تقريباً وهي تنخفض انخفاضاً ملحوظاً في شعبيتها.

 

في ذروة انتشارها، حققت لعبة بوكيمون جو اتصالا من 45 مليون مستخدم نشط يومياً ولكنها انخفضت إلى حوالي 32 مليون مستخدم نشط فقط، وانخضت أيضاً عمليات التحميل والمشاركات والخدع ومدة اللعب والممارسة والكثير من الأشياء المتعلقة بها.

 

مع تراجع أعداد مستخدمي لعبة بوكيمون جو فإن شركة نيانتك تعمل على ميزات جديدة لها، فمن الطبيعي أن يقل استخدام لعبة هكذا، فقد كان لها ضجيجاً غير مسبوقاً لكن ما هي عليه الآن هي الحالة الاعتيادية التي من المفترض ان تكون لها.

 

مواضيع مشابهة

أكد فيكتور أنطوني، أحد المحللين بأن اللعبة ارتفعت بشكل غير متوقع منذ بداية إنطلاقها في شهر يوليو الماضي، لكن مع ازدياد تجربة المستخدم قلت  نسبة الإقبال على اللعبة، فالكل أراد ممارستها لكونها شيء جديد على واقعنا، وكعادة الأشياء تحلو في بدايتها وما تلبث أن يقل نورها شيئاً فشيئاً.

 

أكد بعض المحللين الآخرين بان اللعبة كانت ضمن سلسلة ألعاب الواقع المعزز المنتشرة الآن، ولم يكن للعبة بوكيمون جو وفقط، ولم يتوان المطورون لحظة في توفير ميزات وفرص جديدة لمارسة اللعبة وأكد على ذلك مسؤولي شركة نيانتك بأن هناك الكثير من التوقعات في المستقبل القريب.

 

شارك المحتوى |
close icon