هذا التطبيق سوف يخبرك إذا تم اختراق آيفونك

واحد من الأسباب الكثيرة التي تدفع كثير من الناس إلى اختيار منتجات أبل وخاصةً هاتف الآيفون، وجود طبقة لا بأس بها من الحماية والأمان التي تقيهم من الفيروسات والبرامج الضارة، بدون التأثير سلبيًا على تجربة المستخدم، لكن الحماية الافتراضية قد لا تكون كافية في بعض الأحيان.

 

حيث يمكنك أن تجعل آيفونك أكثر أمانًا عبر استخدام تطبيقات الحماية والأمان المختلفة على iOS، ومنها مثلًا تطبيق iVerify الذي طورته شركة Trail of Bits ويحتوي على الكثير من المميزات رغم حجمه الصغير.

 

هذا التطبيق سوف يخبرك إذا تم اختراق آيفونك

 

تطبيق حماية الآيفون

 

قبل الدخول إلى الكثير من التفاصيل، يجب أن تعلم أنّ تطبيق iVerify يقوم بفحص الجهاز للتأكّد من أنّك تستخدم مميزات الأمان الأساسية مثل قفل الشاشة، وتعيين Face ID أو Touch ID، وتمتلك أحدث إصدار من نظام تشغيل iOS.

 

كما يعمل التطبيق أيضًا على فحص الجهاز ويبحث عن أي شذوذ أمني وإن عثر على أحدها يُرسل لك تنبيهًا بذلك كي تأخذ حذرك وتبدأ في اتخاذ اللازم.

 

وهذه الميزة جيدة جدًا لأنّه من الصعب للغاية اكتشاف ما إذا تم اختراق جهاز آيفون الخاص بك، لذلك وجود أداة تراقب علامات الاختراق يُريحك من القلق حول ما إذا تم اختراق آيفونك.

 

مواضيع مشابهة

وتقوم الشركة المطورة أيضًا على تحديث تطبيق iVerify باستمرار بالتزامن مع تغيّر مشهد التهديدات، مما يتيح لك مواكبة التطوّر الجاري في عالم الاختراق.

 

كما يمنحك التطبيق قائمة شاملة بالتعديلات والتغييرات التي يمكنك إجراؤها للحفاظ على أمان جهازك، ومن المحتمل أن تكون الكثير من هذه الأشياء مبالغة بالنسبة للمستخدم العادي، لكن بالنسبة للمستخدم المتقدم أو الواعي بالأمان، فإن هذا التطبيق هو منجم معلومات.

 

وهناك أيضًا مجموعة كاملة من المميزات الرائعة الأخرى، مثل المعلومات حول تأمين حسابات أبل وفيسبوك وجوجل وإنستجرام ولينكد إن وتويتر، ومعلومات حول تنشيط DNS عبر HTTPS، والتذكير الدوري بإعادة التشغيل لحماية نفسك من عمليات الاستغلال عن بُعد.

 

كل هذه المميزات تجعل من تطبيق iVerify أحد الخيارات الممتازة إذا كنت تبحث عن تطبيقات حماية للآيفون، لكنّه لا يأتي مجانًا، فهو يكلّف 3 دولارات تقريبًا، وإن كنّا نعتقد أنّه يستحق ثمنه إذا كنت تأخذ أمن معلوماتك على محمل الجد.

 

تحميل iVerify من متجر التطبيقات

 

 

شارك المحتوى |
close icon