هذا ما تتميز به واجهة المستخدم الجديدة في لولي بوب

تحدث العديد من المحللين والتقنيين حول الإصدار الجديد من أندرويد والسمة الأهم فيه Material Design، والتي هي ليست مجرد واجهة مستخدم جديدة فحسب بل هي مجموعة من أفضل التجارب التي صممت من أجل مساعدة مطوري التطبيقات (وفريق التطبيقات الموجود داخل جوجل) على تصميم تطبيقات تركز بشكل أساسي على سهولة الاستخدام والسلاسة.

 

وبالنسبة للمستخدمين على المدى القصير فإن المظهر الجميل لأندرويد 5.0 والتطبيقات التي تتبع واجهة المستخدم الجديدة هما أفضل ماتتمتع به لغة التصميم الجديدة، لكن حسب ماتم ذكره مؤخراً فقد كشفت جوجل عن سبب آخر وراء التميز الذي تتمتع به Material Design.

 

بفضل هذه اللغة الجديدة أصبح أندرويد 5.0 لولي بوب يتمتع بواجهة مستخدم ذات رسوميات مميزة تستخدم ألوان واضحة وظلال خفية من أجل تقديم تجربة مميزة والتي تبدو فيها شاشة العرض وكأنها مصنوعة من مواد حقيقية بدلاً من مجموعة من البكسلات على الشاشة، وهذا أمر ممتع ومميز لكن المصمم في مجال أندرويد نيكولاس جيتكوف نوه إلى ميزة أخرى تتمتع بها Material Design.

مواضيع مشابهة

 

ففي مقابلة مع موقع TechCrunch صرح جيتكوف أن أحد أهم الأهداف التي تسعى إليها هذه اللغة التصميمية الجديدة هو إنشاء نظام تصميمي يعمل بشكل متكامل مع جميع المنصات، وأضاف أن التطبيقات يجب أن تكون قادرة على تعمل بشكل أنيق وأن المطورين يجب أن يكونوا أذكى بعض الشيء حول كيفية عرض تطبيقاتهم على أجهزة أكبر كالأجهزة اللوحية حيث يعتقد أن المطورين غالباً يحاولون أن يحشروا المزيد من المحتويات في واجهات المستخدم الخاصة بهم على أجهزة أكبر، لكنه من الأفضل أن يتم عرض نفس القدر من المحتويات ولكن بطريقة مختلفة.

 

وعلى مر السنين لم تستطع تطبيقات أندرويد توفير أداء واستخدام سلس ومتناسق عبر الأجهزة المختلفة بالحجم، ولذا فإن Material Design تلعب دوراً مهماً للغاية في الوصول إلى أداء موحد على نظام أندرويد.

شارك المحتوى |
close icon