هذا ما يقوم نصف مستخدمي يوتيوب بمشاهدته

عندما تكتب “كيف أو How to” في يوتيوب فإنك ترى الكثير والكثير من الاقتراحات التي تدل على أن الناس يستخدمون خدمة بث الفيديو الشهيرة لمعرفة كيفية عمل الكثير من الأشياء من أبسطها إلى أعقدها.

 

وهذا يعد في الواقع مثيراً للاهتمام نظراً لأن ما يخطر ببالك هو أن الناس يتوجهون ليوتيوب لمشاهدة فيديوهات عامة أخرى لقضاء الوقت وملء الفراغ إلا أن الإحصائيات الجديدة تشير إلى أن المستخدمين فضوليون أكثر من ذلك.

 

فقد وجدت إحصائية جديدة أجريت على 4600 مستخدم في الولايات المتحدة أن 51% من المستخدمين يستخدمون يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات الإرشادية ” فيديوهات كيف How to” لمعرفة كيفية عمل العديد من الأمور، وجاء في تقرير الإحصائية :

 

مواضيع مشابهة

” صرح نصف مستخدمي يوتيوب أن هذه المنصة مفيدة جداً في مساعدتهم في معرفة كيف يفعلون أموراً لأول مرة، وحوالي 20% من المستخدمين صرحوا أنها مفيدة جداً في مساعدتهم على فهم الأحداث التي تجري حول العالم.”

 

من الناحية الأخرى ورغم أن يوتيوب يساعد المستخدمين في فهم ما يحدث حول العالم إلا أنه يملك أحياناً تأثيرات سلبية، فحوالي 64% من المستخدمين صرحوا أنهم يشاهدون فيديوهات تعرض معلومات ومحتويات خاطئة، كما أن 60% أوضحوا أن بعض الفيديوهات تضع المستخدمين في مواقف خطيرة.

 

وتظهر بيانات هذه الإحصائية أن عدد المستخدمين الذين يحصلون على الأخبار من يوتيوب تضاعف بين عامي 2013 و2018 (تقريباً من 20% إلى 38%).

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon