هكذا تبدو سيري على أجهزة ماك

بعد أن كشفت ابل عن وصول سيري إلى أجهزة ماك فإنه تفصلنا فقط بضعة شهور عن وصولها إلى جميع الأجهزة والمستخدمين لكنه تم إطلاق إصدار خاص بالمطورين مما يعني أننا نستطيع إلقاء نظرة على الشكل الذي ستبدو عليه سيري على أجهزة ماك؟

 

من أجل تفعيل سيري على حاسوبك فإنك تملك عدة خيارات، حيث يوجد زر في الزاوية العلوة اليمنى من الشاشة كما توجد أيضاً أيقونة على يمين Finder يمكن تحريكها أو إزالتها من قبل المستخدم، وتعد الطريقة الأكثر فائدة هي إضافة اختصار على لوحة المفاتيح، حيث أن الاختصار الطبيعي هو Fn+ Space لكنه يمكنك تعديله كيفما تريد.

 

 

وعندما تقوم بتفعيل سيري ستحصل على بطاقة صغيرة في الزاوية العلوية اليمنى بشكل مشابه للإشعارات في macOS، وبالنسبة لأي طلبات من سيري تستدعي إظهار نتائج بحث فإنه سيتم عرض هذه النتائج كبطاقة في الجانب الأيمن.

 

وبالنسبة لأي شخص استخدم سيري في السابق على هواتف ايفون فإن الأمور تبدو مشابهة حيث تعمل كل المهام مثل البحث والطقس ونتائج المباريات بشكل مماثل تماماً.

 

مواضيع مشابهة

 

وإذا وجدت نتائج البحث التي تريدها وترغب بالاحتفاظ بها لوقت لاحق يمكنك النقر على زر في الجانب العلوي الأيمن مما يثبت البطاقة على مركز الإشعارات.

 

 

وقد تكون نتائج البحث المعتمدة على الموقع أفضل المزايا التي أضيفت إلى سيري حيث يمكنك سؤالها عن أمور مثل ” أين أقرب مطعم صيني” أو ” كيف هو حال الطريق”.

 

وتعد المزايا الأخرى بنتائج جيدة لكنها لا تعمل الآن، فكل الخيارات للبحث عن الملفات مثل ” أظهر لي الصور من الأسبوع الماضي” لم تظهر أي نتائج رغم أن البحث عبر نوع الملفات أو المجلدات يعمل بشكل ناجح.

شارك المحتوى |
close icon