هكذا كانت ساعة نوكيا الذكية Moonraker قبل أن تقتلها مايكروسوفت

لقد ظهرت الساعات الذكية بشكل كبير وملحوظ في الآونة الأخيرة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستستطيع هذه التكنولوجيا حجز سوق دائم لها بين المستهلكين الرقميين. لعل أبل تعتبر هي أحدث الأسماء الوافدة في هذا المجال، ولكن هناك أسماء لامعة سبقتها مثل سامسونج وموتورولا ومجموعة كبيرة أخرى من المُصنعين – ولكن مايكروسوفت لم تضع بصمتها حتى الآن في هذا المجال المبتكر.

 

نوكيا، والمملوكة الآن لمايكروسوفت كان لها فكر في هذا الموضوع. حيث كانت الشركة تعمل على تطوير ساعة ذكية يُطلق عليها اسم ” Moonraker” وذلك قبل أن تقرر مايكروسوفت إيقاف الأمر – ولكننا استطعنا رغم ذلك الحصول على بعض الصور المسربة لما كانت تنوي نوكيا إطلاقه.

 

فكما ترون من الصور، كانت الساعة تشبه إلى حد كبير ساعة أبل ووتش في كثير من النواحي، وذلك بتصميمها المربع، والحواف الدائرية. كما نرى أن خيارات الألوان لا تُعد ولا تُحصى مع علامة لوميا التجارية، ونعتقد أنها كانت ستبدو كما لو كانت كمبيوتر أنيق يزين المعصم.

 

مواضيع مشابهة

جدير بالذكر أنه عند تسريب الصور لأول مرة، أشار عدد من الخبراء أن هدفها هو التسويق وليس مجرد كونها نموذج تعمل عليه الشركة – مما ألمح لنا أن الساعة كانت قاب قوسين أو أدنى من الظهور الرسمي قبل أن تُقرر مايكروسوفت عدم المضي قدماً في ذلك الأمر. للأسف، لم نحظى بمتعة الحصول على مثل هذه الساعة الأنيقة التي تُظهر واجهة الويندوز فون والتي كانت لتبدو رائعة بالفعل.

 

ما رأيكم في ساعة نوكيا؟

 

شارك المحتوى |
close icon