هل تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي ممكن؟

هل تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي imei ممكن؟ تابع القراءة و ستجد إجابة هذا السؤال و ما الذي يمكنك فعله لتتمكن من تحديد موقع الجوال المسروق أو المفقود

 

يوجد حلول تمكنك من معرفة مكان الجهاز سواء كان جهازًا لوحيًا أو هاتفًا خلويًا و سنبين لك كيفية تحديد موقع الهاتف في هذا المقال

 

هل يمكن تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم التسلسلي

لا تقع ضحية للعديد من تطبيقات ومواقع الاحتيال التي تدعي أنها تستطيع تتبع الهاتف برقم IMEI فقط. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك على الأقل في الحفاظ على أمان بيانات هاتفك:

 

  1. احصل على رقم IMEI / MEID الخاص بك ، إذا استطعت.

  2. اتركه للشرطة ومعرفة ما إذا كان يمكنهم استخدامه للمساعدة في حظر الجهاز.

  3. اتصل بالشركة المصنعة لهاتفك والتي يمكنها أيضًا التعامل مع تلك البيانات وربما حظر الجهاز.

 

 

كيفية العثور على الرقم التسلسلي

  • إذا كان لديك صندوق الهاتف  فيمكنك رؤية الرقم التسلسلي على ظهر الصندوق

  • إذا لم يكن لديك الصندوق ، فيمكنك الاتصال بالشركة ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم معرفة الرقم التسلسلي

 

لن يساعدك الرقم التسلسلي في تتبع الجهاز مباشرة و نفس الشيء ينطبق على التطبيقات التي تدعي أنها تستطيع الحصول على موقع الهاتف من خلال الرقم فقط و بدون الوصول المباشر أو الاتصال بالهاتف الخلوي لن يكون الرقم التسلسلي مفيدًا على الإطلاق.

 

 

كيفية معرفة موقع الجوال عن طريق ميزة العثور على جهازي

 

بفضل وظائف الجي بي اس المدمجة في الهواتف المحمولة فهي تقدم باستمرار معلومات حول الموقع ولكن بدون تطبيق لتحديد الموقع لن يكون من الممكن الحصول على سجل لهذه البيانات. 

 

جوجل شركة ذكية وقد فكرت مسبقًا وطورت Android Device Manager، المعروف الآن باسم Find My Device، وهي وظيفة تأتي افتراضيًا في جميع أجهزة الاندرويد و الاتصال بالإنترنت هو كل ما يتطلبه الأمر للحصول على معلومات الموقع.

 

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

 

كيفية استخدام Android Device Manager

لاستخدام Android Device Manager (ADM) ، كل ما يتطلبه الأمر هو جهاز كمبيوتر لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف الخلوي أو الجهاز اللوحي وكل 10 دقائق ستتلقى تقريرًا عن موقع جهاز. و يتم تشغيل هذه الميزة دائمًا بشكل افتراضي وكل ما يتطلبه الأمر أن يكون الجهاز قيد التشغيل ومتصلاً بالإنترنت.

 

إن امتلاك جهاز كمبيوتر ليس إلزاميًا حيث يمكنك تنزيل التطبيق على هاتف اندرويد آخر وتتبع الموقع عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.

 

أيضا يمكن لـ Android Device Manager مسح جميع معلومات هاتفك لكن يجب تشغيل هذه الميزة مسبقًا.

 

على الرغم من وجود المزيد من الخيارات في الماضي التي تضمنت تثبيت التطبيقات عبر الاتصال عن بُعد ، إلا أن جوجل غيرت هذه الميزة لأسباب تتعلق بالأمان وهذا هو سبب عدم إمكانية تثبيت التطبيقات عبر الاتصال عن بُعد  لكن المستخدمين وجدوا طرقًا جديدة.

 

كيفية تتبع هاتف الاندرويد الخاص بك باستخدام Google Timeline:

 

هذه الميزة تُستخدم عمومًا لتتبع الأماكن التي تمت زيارتها في مخطط زمني عن طريق التحقق من الموقع باستخدام حساب جوجل و يمكنها العمل حتى لو كان الهاتف مغلقًا.

 

لا يمكن الحصول على تقارير في الوقت الفعلي ، ولكن ستتمكن من معرفة الطريق الذي يسلكه جهازك وربما حتى التعرف على نمط والتفكير في طرق للعثور على جهازك المفقود.

مواضيع مشابهة

 

 

اقرأ أيضا: طريقة ايجاد الايفون المفقود

 

أنظمة تتبع من صنع الشركات التجارية

طورت بعض الشركات المصنعة للهواتف المحمولة برامج التتبع الخاصة بها لتتبع موقع الهاتف. مثل شركة سامسونج  التي يمكنها تتبع الجهاز بغض النظر عن الجهاز ، وحتى لو كان يحتاج إلى الإنترنت للعمل ، فعادة ما يقدمون معلومات أكثر دقة وسيكونون بديلاً أكيدًا ، لأنه يأتي مع الجهاز دون الحاجة إلى تثبيت.

 

تتبع أجهزتك المحمولة باستخدام Prey

.

قم بالتسجيل في موقع Prey والذي يمكن أن يساعدك في تتبع واكتشاف الحركات الفردية ومشاهدة المواقع السابقة وتأمين بياناتك وقفلها وحمايتها.

 

preyproject location tracking

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال هل يمكن تحديد موقع الهاتف المسروق بالرقم التسلسلي.

السيريال نمبر طريقة المحمول المغلق تعقب للهاتف لمعرفة التحكم عليك 

شارك المحتوى |
close icon