هل تعاني من مشكلات في البطارية بعد التحديث لـ iOS 11؟ إليك الحل

قام العديد من مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد المملوكة لشركة آبل، بالسعي للحصول على التحديثات والمميزات الجديدة في الإصدار الأخير لنظام تشغيل أجهزتهم iOS 11 ولكنهم تفاجئوا في الوقت نفسه بوقوع هاتفهم أو اللوحي بوجود مشكلة تتعلق بسحب طاقة البطارية ونقص في عمر التشغيل.

 

 

وأفادت تقارير، أن معظم مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد، يعانون من بعض المشكلات بعد الانتقال إلى iOS 11 حيث لاحظ عدد وجود مشكلات في الأداء، وكذلك أبدى الكثيرون استيائهم من لوحة التحكيم الجديدة خاصة بسبب مشكلة في زريّ Wi-Fi والبلوتوث، ويقول البعض الآخر انخفاض جودة الصوت أثناء المكالمات، إلا أن المشكلة الأكبر والتي واجهت تقريبًا جميع المستخدمين، هي نقص عمر البطارية بشكل سريع للغاية مقارنة بالوضع السابق.

 

 

فوفقًا لتقرير جاء عبر مجلة “فوربس” الشهيرة، فإن عدد الدقائق التي يعمل بها هاتف بنظام iOS 10 تكون بمتوسط 240 دقيقة للشحنة الواحدة، ولكن الوقت يقل بشكل فظيع ليصل إلى 96 دقيقة في المتوسط للأجهزة نفسها بعد التحديث لنظام iOS 11.

 

 

وتقول آبل في هذا الشأن، أن تحديث النظام الجديد لا يقتصر فقط على عملية التنزيل والتثبيت، وانما يكون هناك برمجيات تعمل باستمرار خلال الأيام الأولى من تحديث النظام، وهو ما يتسبب في استهلاك البطارية.

 

 

اقرأ أيضًا: مشكلة في التحكم بـ Wi-Fi والبلوتوث في iOS 11.. وآبل تعلق: “أمر طبيعي”

 

 

حل مشكلة عمر البطارية بعد التحديث إلى iOS 11

مواضيع مشابهة

من المؤكد أن آبل تعمل في الوقت الحالي على حل المشكلة التي واجهت أكثر من 70% من المستخدمين الذي قاموا بالتحديث إلى iOS 11 – وفقًا لإحصائية قام بها موقع 9to5Mac – ولكن هناك حل مؤقت لمشكلة عمر البطارية بعد التحديث، وأولًا يتعين على المستخدم معرفة تفاصيل استهلاك البطارية، ويمكنه ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم قسم البطارية.

 

 

بالنظر إلى التقرير في تبويب الـ 24 ساعة الأخيرة للبطارية، سيظهر أي التطبيقات الأكثر استنفاذًا لعمر البطارية، وبناءً على ذلك يمكن أن يمنع أو يقلل المستخدم من العمل على هذا التطبيق، أو إيقافه نهائيًا بمجرد الانتهاء من العمل عليه، من خلال الإعدادات.

 

 

اقرأ أيضًا: إحصائية: iOS 11 يتفوق على أندرويد 7.0 نوجا بعد إطلاقه بأسبوع واحد فقط

 

 

ومن بين الحلول المؤقتة لحل مشكلة البطارية في iOS 11 هو تقليل شدة إضاءة الشاشة، فقد تبين أن الشاشة أصبحت من أكثر المسببات في استهلاك طاقة البطارية بعد التحديث، كما يُنصح بتقليل مدة القفل التلقائي للشاشة، مع مراعاة إغلاق البلوتوث الذي يحتاج للدخول إلى الإعدادات وليس من لوحة التحكم الجديدة، وWi-Fi في حالة عدم الاستخدام، بنفس الطريقة من داخل الإعدادات، ويُنصح كذلك بإيقاف اتصال الجيل الرابع 4G في حالة عدم استخدام انترنت الشبكة.

 

 

وفي النهاية، الحلول هي مجرد خطوات مؤقته يقوم بها المستخدم من أجل زيادة عدد ساعات عمل البطارية، ولكن يبقى الحل الجوهري لمشكلة عمر البطارية في iOS 11 في يد آبل من خلال التحديثات القادمة.

شارك المحتوى |
close icon