هل تعرف تكلفة تصنيع الايباد اير 2 ؟

كما نعلم جميعا، فإن أبل قد أطلقت الايباد اير 2 الجديد مؤخراً، والذي يبدأ سعره من 499 دولار لنسخة 16 جيجا بايت. ولكن، هل هذه هي التكلفة الحقيقية للجهاز؟

 

وفقاً لشركة الأبحاث IHS، فإن الايباد اير 2 قد كلف أبل حوالي 275 دولار لبنائه، وهذا يتضمن الأجزاء وتكاليف التصنيع. أما النموذج الأعلى والذي تبلغ سعته 128 جيجا بايت، فقد كلف أبل حوالي 358 دولار لتصنيعه في حين تبيعه الشركة للمستهلك بسعر 829 دولار.

 

وكما يتضح لنا من هذه الأرقام، فإن أبل تجني بين 45 و 57 في المئة أرباح من كل جهاز ايباد اير 2 تبيعه، وهذا يعتبر أقل بنسبة قليلة من الجيل الاول من الايباد، حيث كان هامش الربح يتراوح بين 45 و 61 في المئة.

 

مواضيع مشابهة

هذا وكانت أبل قد غيرت الشاشة المستخدمة في الايباد اير 2 قليلا عن النسخة السابقة، ووفقا لشركة IHS فإن الشاشة الجديدة أرخص من تلك المستخدمة في الايباد اير الاصلي، وهذه الشاشة الجديدة تأتي بطبقة عاكسة للأشعة.

 

وعلى الجانب الآخر، فقد زادت أبل من تكلفة المكونات في اللوحي الجديد، حيث أن الكاميرات الموجودة في الجيل الجديد من الايباد اير 2 أغلى قليلا من النسخة السابقة. كما أنه يأتي بمعالج أسرع A8X، والذي يعتبر نسخة محدثة من معالج A8 الذي أطلق في الايفون 6.

 

شارك المحتوى |
close icon